وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة جنين تكرم اعلاميي وصحافيي المحافظة بمناسبة يوم الصحافة العالمي

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 15:17 )
جنين- معا- كرمت مديرية شرطة محافظة جنين المراسلين والصحفيين والاعلاميين وممثلي الصحف اليومية الصادرة في الاراضي الفلسطينية ورؤساء محطات التلفزة والأذاعة العاملة في محافظة جنين، وذلك في مقر شرطة المحافظة.

ويأتي هذا التكريم بمناسبة الثالث من ايار من كل عام والذي يصادف اليوم العالمي لحرية الصحافة والتعبير والنشر.

وأكد الرائد فؤاد ربايعة ممثلا عن مدير شرطة المحافظة العقيد محمد تيم، ان مناسبة هذا اليوم هو تذكير بالدور الذي نتطلع به للسلطة الرابعة وللمركز الريادي والمتقدم لهم في الوطن، مشيدا بدور الصحافة المحلية والصحفيين بما يقدمونه من مهام في سبيل تعزيز الديمقراطية والتنمية.

وتابع ربايعة ان الصحفيين هم الذين ينقلون صوت الحق وصوت من لا يستطيع ايصال صوته، وهم الذين يساهمون في التغيير من خلال التقارير المكتوبة والتحقيقات المصورة التي يعدونها وتسلط بدورها على اهم القضايا الاجتماعية الهامة والخطيرة منها.

واضاف ربايعة ان المجد لا يجلب ولا يحقق بالتمني، حيث ياتي دور الصحفي بمهنته المتعبه والصعبة جدا من اجل البحث عن الوقائع والحقائق، ليسعوا الى ايصال المعرفة الى اكبر شريحة ممكنة من المجتمع الفلسطيني.

ونوه ربايعة الى ان الصحفيين وبحكم مركزهم كسلطة رابعة نهيب بهم ونشد على ازرهم لتوعية الجمهور والحفاظ على التراث الفلسطيني، ونحن نقبل النقد الايجابي والبناء.

واختتم ربايعة داعيا الصحفيين الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين لا سيما الصحفيون منهم وعلى رأسهم الشهيد الصحفي ابن محافظة جنين عماد ابو زهرة.

ودار نقاش بين اسرة الشرطة في المحافظة وبين الصحفيين والاعلاميين الذين حضروا حفل التكريم

وطالب الصحفي عاطف ابوالرب بضرورة ان يكون ما يكتبه الصحفي مستند لمصدر مسؤول وان تكون العلاقة بين الشرطة والصحافة غير محصورة بفئة من الصحفيين،وضرورة استقاء المعلومة والخبر من مديرية الشرطة في كل محافظة وليس من الاعلام المركزي للشرطة في رام الله.

وطالب الصحفي علي سمودي بالتواصل البناء بين الشرطة والصحافة، مشيدا بدور دائرة العلاقات العامة في الشرطة في تغطية الاخبار وتحريرها ونقلها الى الصحفييين بحقائها الواقعية.

وشدد الصحفي ثائر ابوبكر بان تتبوا الاخبار الملحية في كل محافظة على سلم وراس وسائلها الاعلامية، معتبرا اطالة انتظار الصحفي لاستصدار الخبر من المصدر الحكومي والامني بمثابة عائقا وتحديا امام انجاز المهمة

واكد الصحفي زياد شلبك على ضرورة استقاء الأخبار على حقيقتها وواقعيتها لا سيما تلك الأخبار السرية وغير المعلنة التي لم يكشف عنها من قبل الشرطة الفلسطينية.

من جانبه دعا مراسل شبكة معا الاخبارية في محافظة جنين عبد الناصر ابو عبيد الى بناء منهجية متطورة للخبر المحلي لما له من اهمية كبيرة على المجتمع المحلي في جنين، وهذا لا يتجسد الا من خلال التنسيق المباشر بين الاعلامي والصحفي اينما كان ومهما يحتل من منصب او وسيلة اعلامية وبين الشرطة الفلسطينية من جهة اخرى والعمل على تغطية الأخبار بشكل سريع ودقيق.

وشكر الصحفي محمد بلاص باسمه ونيابة عن زملائه مبادرة شرطة المحافظه في تكريم الصحفيين والاعلاميين لما له من اثر ايجابي على نفوسهم.