وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مدى" يستنكر الاعتداء على المصور الصحفي معمر عوض

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 21:05 )
بيت لحم- معا- استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) بشدة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مصور وكالة وفا ووكالة (APA) معمر جميل عوض (25 عاماً)، امس خلال تغطيته لمسيرة ضد جدار الفصل في مدينة بيت جالا بالضفة الغربية.

وأفاد شقيقه مصور وكالة رويتر عمّار عوض أنه كان مع أخيه ومجموعة من الصحفيين يغطون مسيرة احتجاجية ضد الجدار الفاصل في بيت جالا، وكانوا يقفون في مكان بعيد عن المتظاهرين والجيش الإسرائيلي الذي بدأ بإلقاء قنابل غاز عليهم لمنعهم من التصوير، فأصيب أخيه بقنبلة غاز في رأسه بشكل مباشر، نقل على أثرها بسيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا. ونظراً لخطورة حالته تم تحويله إلى مستشفى شعاري تسيدك في القدس الغربية.

وأكمل عوض حديثه قائلا: "لقد أصيب معمر بجرح كبير في رأسه، واليوم حالته الصحية مستقرة نوعاً ما، ولكن الأطباء طلبوا منه البقاء مستلقياً دون حركة، وهو غير قادر على التركيز".

وأكد مركز مدى على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذا الاعتداء على المصور الصحفي عوض، وطالب المجتمع الدولي بالضغط الحقيقي على الحكومة الإسرائيلية لتوقف كافة أشكال العنف ضد الصحفيين في الأراضي الفلسطينية.