وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تقيم حفلا تكريميا للدكتور حسين الاعرج

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 20:57 )
الخليل- معا- تحت رعاية الرئيس محمود عباس، أقامت أسرة محافظة الخليل، اليوم الاثنين، حفلا تكريميا للدكتور حسين الأعرج محافظ الخليل سابقا رئيس ديوان الموظفين العام حاليا، وذلك في قاعة المؤتمرات بالمحافظة.

وحضر الحفل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ومنسق شؤون المحافظات في مكتب الرئيس موفق ضراغمه ممثلا عن ديوان الرئاسة وحشد يمثل الوجهاء و الشخصيات الاعتبارية بالمحافظة من أعضاء المجلس الثوري وأعضاء المجلس التشريعي وأعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء البلديات و قادة الأجهزة الأمنية و أمناء سر و أعضاء لجان الأقاليم و القضاة ووكلاء النيابة و المتقاعدين العسكريين ورؤساء الجامعات وأكاديميين ورجال أعمال ورؤساء وأعضاء الغرف التجارية ورجال العشائر وممثلي المؤسسات الدولية ومؤسسات القطاع النسوي.

وبدأ الحفل الذي تولى عرافته د. يوسف أبو ماريا بتلاوة عطرة للقرآن الكريم تلاها مقرئ الحرم الإبراهيمي الشريف نايف أبو صبيح وسماع النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

من ثم ألقى مسير أعمال محافظ محافظة الخليل د. سمير أبو زنيد كلمة رحب فيها بالحضور وشكر الأعرج على انجازاته التي حققها على ارض الواقع والتغييرات التي أحدثها في جميع النواحي السياسية و الأمنية والاقتصادية، مستعرضا أهم انجازاته التي حققها في مجال بناء المؤسسات وتحقيق الامن و دعمه لكافة القطاعات ومواجهته المخططات الإسرائيلية في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف و في مناطق المسافر و المناطق المهمشة و محيط المستوطنات مثمنا جهوده العظيمة ومؤكدا على انه سينجح و سيحقق انجازات عظيمة في ديوان الموظفين العام كما نجح في محافظة الخليل.

من جهته ألقى رئيس بلدية إذنا جمال طميزي كلمة باسم أهالي المحافظة قائلا "أقف أمامكم ممثلا لأهالي محافظة الخليل في هذا الحفل الذي يعكس صورة جميلة من صور الوفاء و العرفان لفارس من فرسان الوطن نعتز و نفتخر به"، مستعرضا الانجازات و التطورات التي استطاع الأعرج إحداثها رغم الصعوبات و التحديات نظرا لوضع محافظة الخليل الاستثنائي جراء التقسيمات والاستيطان والحواجز.

هذا ووجه طميزي رسالة إلى المسؤولين في السلطة الوطنية مطالبا اياهم باختيار محافظ متمرس ذي خبرة وكفاءة عالية قادر على إكمال مسيرة التطور والانجاز الذي حققه د. حسين الاعرج.

من ناحيته أشاد الشيخ حاتم البكري رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الذي القى كلمة باسم مؤسسات المحافظة ببصمات الخير التي تركها الاعرج في محافظة الخليل منوها الى انه ادى الامانة بعد ان استلم المحافظة وهي تعاني من ازمات ضربت عمودها الفقري وقام باجتثاث كل مظاهر العربدة والفساد.

من جانبه أشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي في كلمته التي القها باسم حركة فتح بدور د. حسين الاعرج وانجازاته التي حققها في محافظة الخليل والتي كان اهمها كسب ثقة اهالي المحافظة وتربعه في قلوبهم، مستعرضا اهم انجازاته التي تمثلت بخلق ما هو ايجابي وجديد مؤكدا على انتماء الاعرج الشديد للوطن والمواطن.

وطالب زكي، الاعرجَ انصاف اهالي المحافظة واعطاءهم حقوقهم ومؤكدا على ان استلامه لديوان الموظفين العام انتقال نوعي سيسهم في انصاف الموظف وخصوصا في محافظة الخليل واضاف زكي قائلا "لا نقول لك وداعا وانما الى اللقاء وستبقى بيوت محافظة الخليل مفتوحه لك دائما".

من جانبه اكد رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي على الفارق الكبير الذي احدثة الاعرج خلال الثلاث سنوات التي تولى بها الاعرج مهامه كمحافظ لمحافظة الخليل و ذلك بالشراكة وضمن فريق عمل ضم المحافظة و البلديات و الاجهزة الامنية و كافة المؤسسات التي عملت ليل نهار للقيام بواجبها لبناء المؤسسات و تحقيق الامن و الامان في سبيل أقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبه اكد د. حسين الاعرج رئيس ديوان الموظفين العام ومحافظ الخليل سابقا على ان اهالي محافظة الخليل اهلة و توجه بالشكر و الاحترام والتقدير لكل مواطن بالمحافظة قائلا :" ان ما تم انجازه على الارض لم يتحقق الا بتضافر جهود و مؤازرة كل شرائح و طبقات و مؤسسات محافظة الخليل و لكل فرد بصماته في هذه الانجازات ، وان هذه المحافظة تستحق كل الاحترام و التقدير و العمل على تحقيق اكبر قدر من الانجازات و ان الحرم الابراهيمي الشريف و البلدة القديمة ستظل محورا اساسيا في عملنا و لن ننسى محافظة الخليل و ستظل امانه في اعناقنا جميعا "

واضاف الاعرج ان الشعب الفلسطيني يملك ثروة وطاقة بشرية مميزة يجب استثمارها من خلال توفير كافة الإمكانيات مؤكدا على انه و من خلال منصبة كرئيس لديوان الموظفين العام سيعمل بكل طاقاته من اجل الوطن و المواطن.

وفي نهاية كلمته شكر الاعرج مؤسسات محافظة الخليل ووجهائها وشخصياتها وكل فرد فيها كما وجه شكره وتقديره لقادة الاجهزة الامنية على انجازاتهم الجلية والواضحة في تحقيق امن و امان المواطن.

وفي نهاية الاحتفال قدمت اسرة محافظة الخليل دروعا تقديرية للدكتور الاعرج ولمستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج اسماعيل جبر ولمنسق شؤون المحافظات الحاج موفق ضراغمة فيما قدمت فعاليات ومؤسسات محافظة الخليل المدنية والعسكرية والأهلية والدولية دروعا تقديرية لـ د. حسين الأعرج تقديرا لانجازاته التي حققها في محافظة الخليل.