وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل هنغاريا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يزور جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 19:29 )
نابلس- معا- زاراليوم جامعة النجاح الوطنية تشابا تسبيرا ممثل جمهورية هنغاربا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وكان في استقباله الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور ماهر ابو عيد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور خيرية رصاص، مساعد الرئيس للعلاقات الاستراتيجية والعلاقات الدولية، والدكتور حسني عودة، المحاضر في الجامعة والاستاذ علاء ابو ضهير، قائم باعمال دائرة العلاقات العامة.

وفي بداية اللقاء رحب أ.د. رئيس الجامعة بتسبيرا وقدم له لمحة عن جامعة النجاح الوطنية وآلية الدراسة فيها والخطط الدراسية التي تعتمدها الجامعة بالاضافة الى التخصصات التي تطرحها للطلبة والمرافق الموجدة فيها واتفاقيات التعاون التي تربط الجامعة بالعديد من جامعات العالم، كما أكد رئيس الجامعة على اهمية التعليم للشعب الفلسطيني والفرص التي قدمتها الجامعة للطلبة بافتتاح الكثير من التخصصات التي يرغبون بدراستها.

وقدم أ.د. حمد الله شكره لممثل هنغاريا على زيارة الجامعة، وأكد له على اهمية التعاون بين الجامعات الفلسطينية وجامعات هنغاريا، واعرب أ.د. حمد الله عن أمله ان يستمر التعاون في برامج للتبادل الاكاديمي بين المدرسين والطلبة لما له من آثار ايجابية تنعكس على العملية التعليمية وتطوير افاق التعاون بين الشعب الهولندي والفلسطيني.

اما الدكتور ابو عيد فتحدث عن الامكانيات الموجودة في الجامعة والظروف التي يمر بها التعليم العالي في فلسطين، كما تحدث عن امكانية تدريب الكفاءات الفلسطينية في هنغاريا.

وعرض امام الضيف فيلما وثائقيا يختصر مسيرة الجامعة وتطورها المستمر واهتمامها بالبحث العلمي ومدى اهتمام الجامعة ايضا بتطوير مرافقها المختلفة من خلال.

بدوره شكر تسبيرا أ.د.حمد الله على حفاوة الاستقبال وتحدث عن اهمية تبادل الافكار بين جامعة النجاح الوطنية والجامعات الهنغارية، كما تحدث عن اهمية التعليم العالي لدى الشعب الفلسطيني، واعرب عن فخره بهذا الاهتمام، كما تحدث عن امكانية تفعيل فرص تبادل اكاديمي مع الجامعات الهنغارية

وخلال الزيارة نظمت للضيف جولة ميدانية الى الحرم الجامعي الجديد حيث اطلع على التطور الكبير الذي شهده الحرم الجامعي وزار العديد من المرافق فيه وابدى اعجابه الشديد بما توصلت اليه الجامعة من تطور في المجالات الاكاديمية المختلفة.

كما زار الضيف البلدة القديمة من مدينة نابلس حيث تم تعريفه على معالم المدينة التاريخية والثقافية والعمرانية والتجارية.