وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة العليا للمخيمات الصيفية تفتتح دورتين للمنشطين في غزة

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 09:53 )
غزة - معا - افتتحت اللجنة العليا للمخيمات الصيفية التابعة لوزارة الشباب والرياضة المقالة ، دورات منشطي المخيمات الصيفية في مدينة غزة، ضمن برنامج الوزارة للتحضير لانطلاق المخيمات الصيفية لعام 2010.

وكانت سلسلة الدورات المقررة لتأهيل المنشطين وقادة المخيمات انطلقت منتصف الشهر الماضي في مدينة رفح ثم خان يونس على أن تشمل جميع المحافظات.

وفي غزة انطلقت فعاليات دورة تأهيل المنشطين الشباب في مقر الوزارة، الأحد، بمشاركة 40 شاباً، بحضور رئيس اللجنة العليا للمخيمات جمال العقيلي ومدير عام الشباب بالوزارة سعيد أبو سلطان، وأكد العقيلي اهتمام الوزارة ببرنامج المخيمات ودورها الفاعل في تنمية قدرات المشاركين من كافة القطاعات أطفال، طلائع، شباب، مرأة.

وأضاف العقيلي أن الهدف من المخيمات ليس الترفيه بحد ذاته بل التميز والإبداع في مختلف التخصصات كما حصل في العام الماضي، مع تنوع التخصصات في الكمبيوتر والألعاب الرياضية، واللغة الإنجليزية، وإعداد القادة وغيرها من التخصصات.

وأوضح أن المعايير التي اعتمدتها اللجنة العليا للمخيمات العام الماضي في اختيار المؤسسات والجمعيات المنفذة للمخيمات خضعت لمجموعة من الشروط والمعايير التي دفعت المؤسسات المشاركة للمزيد من الاهتمام وتقديم الخدمة بشكل أفضل، مشيراً إلى تأهيل ما يقارب من 800 منشط ومنشطة العام الماضي.

بعد ذلك قام مدير دائرة التأهيل والتدريب الشبابي بهائي شراب بإدارة المحاضرة الأولى التي تضمنت العديد من المعلومات عن تنظيم المخيم وإدارته بالشكل الصحيح، مع التركيز على بعض النماذج الناجحة في إدارة المخيمات.

ومن جهة أخرى افتتحت الاثنين دورة للفتيات بمشاركة 30 فتاة، وتحدث مدير عام الشئون الإدارية والمالية أمير أبو العمرين عن دور الفتيات في عملية التدريب وقيادة المخيمات الصيفية الناجحة.

وأضاف أن هناك العديد من الطرق لجذب الأطفال والطلائع للمشاركة في المخيمات، مشيراً لوضع المخيمات على سلم أولويات الوزارة، والحرص على تقديمها في كل عام بشكل مميز من خلال الاستفادة من تجربة الأعوام السابقة.