وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو الى تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة المستوطنين

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 10:24 )
رام الله- معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته واستنكاره للجريمة التي ارتكبها المستوطنون في قرية اللبن الشرقية عبر اضرام النار في مسجد القرية.

وحمل البرغوثي "حكومة المستوطنين" في اسرائيل مسؤولية تلك الجريمة ضد بيت الله، مؤكدا ان اؤلئك المستوطنين لم يكونوا ليجرؤا على القيام بفعلتهم لولا توفير الحماية لهم من قبل جيش الاحتلال، داعيا الى مواجهة المخاطر التي تتعرض لها بيوت الله واراضي وممتلكات شعبنا من اعتداءات وغطرسة من قبل المستوطنين الذين تجاوزوا كل الخطوط الحمراء من خلال تصعيد الكفاح الشعبي الجماهيري وتعرية وفضح حكومة نتنياهو وما توفره من غطاء لتلك الاعتداءات.

واكد أن احراق مسجد اللبن وقبله مسجد ياسوف يندرج في اطار مسلسل من الجرائم التي ارتكبها المستوطنون بدءا من حرق المسجد الأقصى وارتكاب مجزرة في الحرم الإبراهيمي الشريف على يد المتطرف غولدشتاين وقصف وتدمير المساجد خلال العدوان على غزة.

وقال ان المقاومة الشعبية والتصدي لعدوان المستوطنين ومقاطعة البضائع الاسرائيلية وليس فقط بضائع المستوطنات هو اقل ما يمكن عمله ضد حملة العدوان التي يشنها المستوطنون بحماية من جنود الاحتلال.

ودعا البرغوثي الى فرض مقاطعة وعقوبات على حكومة المستوطنين التي ترعى الاستيطان وتغض الطرف عن عربدة المتطرفين المستوطنين الذين يعيثون فسادا في الاراضي الفلسطينية وينتهكون الحرمات وبيوت الله، مؤكدا ان على العالم تحمل مسؤولياته تجاه ما يجري من انتهاكات وجرائم ضد شعبنا ومقدساته.