وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزراعة المقالة تخريج دورة السلامة المهنية والمواد الخطرة

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 10:28 )
غزة- معا- اختتمت وزارة الزراعة المقالة بالتعاون مع الدفاع المدني دورة "السلامة المهنية والمواد الخطرة"، وتخللها حفل توزيع الشهادات على الخريجين بحضور وزير الزراعة الدكتور محمد رمضان الأغا ومدير عام الدفاع المدني العقيد يوسف الزهار.

وأكد وزير الزراعة المقال على أهمية الدورة للعاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية لتأمين سلامتهم وسلامة من حولهم والمحافظة على الممتلكات العامة.

وشدد على العلاقة التكاملية بين الوزارة والدفاع المدني، مشيداً بدور الأخير في السيطرة والحد من وقوع الكثير من الكوارث والحرائق، ولا سيما خلال الحرب الاسرائيلية الأخيرة رغم تدمير 12 مقراً للدفاع المدني في محافظات قطاع غزة.

من جهته أشار العقيد الزهار إلى جملة من المعوقات والمصاعب التي واجهت عملهم إبان تسلمهم مهام الدفاع المدني لافتا إلى أن الدفاع المدني استطاع في اليوم الأول لتولية المهام السيطرة على ثماني حرائق رغم الاستنكاف الكامل في أطقمه الفنية والإدارية، منوهاً أن 40%من النسبة المفترضة لعدد طواقم الدفاع المدني تعمل في قطاع غزة ولكنها تحقق نجاحاً ملموساً على الأرض.

بدوره أوضح مدير مركز التدريب محمد النجار، أن عدد خريجي دورة السلامة المهنية التي جرت بالمركز بلغ 23 متدرباً بواقع 15 ساعة تدريبية ما بين نظري وعملي، مؤكداً أنه ستتبعها العديد من الدورات لتشمل أكبر قدر من المديريات والإدارات العامة والمحطات وكافة المرافق التابعة للوزارة.