وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة الفلسطينة لحقوق الطفل تنظم اعتصاما تضامنيا للاطفال

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 12:40 )
نابلس- معا- نظمت الشبكة الفلسطنية لحقوق الطفل في نابلس اعتصاما تضامنيا للاطفال امام الصليب الاحمر شارك به مجموعة كبيرة من الاطفال وممثلي الشبكة، وذلك ضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني.

وتم خلال الاعتصام تسليم ممثل الصليب الاحمر مذكرة احتجاج ومطالبة من الاطفال للافراج عن الاسرى عامة والاطفال الاسرى خاصة، حيث تم توقيع هذه المذكرة من الاطفال وذوي الاسرى والمؤسسات المشاركة في الاعتصام.

وقد تضمنت المذكرة مجموعة من المطالب اهمها الافراج عن الاسرى الاطفال في سجون الاحتلال والذي يبلغ عددهم حوالي 343 طفلا حسب اخر الاحصائيات المتوفرة، وكذلك المطالبة بمحاكمة اسرائيل كمجرمة حرب بسبب الانتهاكات التي تقوم بها تجاه الشعب الفلسطيني عامة والاطفال بشكل خاص, ولرفضها الانصياع للقوانين والمواثيق الدولية واتقافيات حقوق الطفل وغيرها من المعهدات الدولية.

كما طالبت المذكرة بالضغط الدولي على اسرائيل لتحقيق مطالب الاسرى والتخفيف من معاناتهم وحرمانهم من حقوقهم الاسياسية وصولا لافراج الكامل عن الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال.

كما اشتمل الاعتصام على رفع لافتات من قبل الاطفال تنادي بالحقوق الطفل والافراج عن الاسرى الاطفال, وشعارات تضامنية اخرى وكذلك القاء المذكرة اما المعتصمين وممثل الصليب الاحمر من قبل احد الاطفال.

وقد اعرب ممثل الصليب الاحمر في نابلس عن تاثره الشديد بموقف الاطفال المعتصمين، مشددا على ضرورة الالتزام بحقوق الطفل وعدم انتهاكها والالتزام بالمعهدات الدولية واتفاقية جنيف لحقوق الانسان.