وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان العمل الزراعي ينظم جولة تفقدية غرب رام الله

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 11:46 )
رام الله- نظم اتحاد لجان العمل الزراعي جولة تفقدية غرب محافظة رام الله، وذلك ضمن برنامج الزيارات التفقدية لمواقع اللجان الزراعية.

واجتمع الوفد في قرية بيت ريما، حيث ضم، رئيس مجلس الإدارة بشير الخيري وعضو مجلس الإدارة رزق البرغوثي والمدير العام المهندس خالد الهدمي، ومندوبي اللجان الزراعي في قرى شمال غري رام الله، كفرعين وقرواة بني زيد وبيت ريما ودير غسانه، بالإضافة إلى مندوبة عن بلدية بيت ريما.

وأكد الهدمي أن هدف الزيارات تثبيت اللجان الزراعية وتعميق التواصل بينها وبين إدارة الاتحاد، حيث أن اللجان هي حلقة الوصل المباشرة بين الاتحاد والمجتمع المحلي الذي تمثله، وقد عمد الاتحاد في مؤتمره الثاني إلى مشاركة اللجان الزراعية في هيئته العامة بما يضمن استمرارية هذه اللجان وتعميق مفهومها في المواقع التي تمثلها.

بدوره أشار بشير الخيري إلى أن هدف الاتحاد هو خدمة المزارعين ودعم صمودهم في الأرض، كما أن الاتحاد لن يتوانى في تقديم ما أمكن من دعم للمزارعين.

من جهته أكد رزق البرغوثي أن الاتحاد معني بتشكيل لجان زراعية قوية وفاعلة وقادرة على التواصل المباشر، فالاتحاد سيستمر في دعم هذه اللجان وتثبيتها في أرضها بحيث تكون قادرة على تمثيل المزارعين في كافة المواقع.

فيما طالب ممثلو اللجان الزراعية في قرى بيت ريما، كفرعين، قراوة بني زيد، دير غسانه، بدعم المنطقة بمشاريع جماعية، بالإضافة إلى حفر آبار زراعية خاصة أن المنطقة تعاني من نقص المياه، بالإضافة إلى دعم المزارعين بشبكات مياه واستصلاح الأراضي الزراعية وترميم ينابيع المياه وتسهيل تسويق منتجاتهم.

وشملت الجولة زيارة قرية نعلين غرب رام الله، حيث التقى الوفد مع اللجنة الزراعية في القرية، حيث تناولوا إمكانية شق طرق زراعية في القرية وحفر آبار زراعية وتسهيل تسويق منتج زيت الزيتون. وفي ختام الجولة زار الوفد المشاريع التي نفذها والتقوا مع المستفيدين.