وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الغزل والنسيج في طوباس تنفذ ورشة عمل في قرية صير

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 13:09 )
طوباس- معا- نفذ الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في طوباس امس ورشة عمل في مشغل للخياطة في قرية صير حول" التنظيم النقابي" وبدعم من المشروع التثقيفي الفلسطيني الدنماركي، حيث شارك في الورشة 16 عاملة من المشغل.

وافتتحت الورشة تميمه دراغمه رئيسة نقابة الغزل والنسيج في الاتحاد حيث حيت العاملات وتحدثت عن أهمية انتساب العاملات إلى نقابة الغزل والنسيج في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين للحفاظ على حقوقهن في العمل، مشيرة إلى دور الاتحاد في تثقيف المرأة العاملة أينما كانت من خلال الورش التثقيفية والزيارات الميدانية للعاملات في مواقع العمل التي ينفذها الاتحاد باستمرار.

وتحدث المدرب مصطفى فقها مسؤول الدائرة القانونية في الاتحاد عن طبيعة عمل الاتحاد وأهمية دوره في تثقيف العمال وأن المرأة تعد جزءا لا يتجزأ من خطة التدريب والتوعية في الاتحاد .

واستعرض فقها مفهوم التنظيم النقابي ودوره في التأسيس السليم لنقابات فاعلة قوية، موضحا الفرق بين النقابات العمالية والنقابات المهنية ,ثم تناول تاريخ الحركة العمالية الفلسطينية والمفهوم الحقيقي للعمل النقابي.

وفي نهاية الورشة شكرن المشاركات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على هذه الورشة، مطالبات بالمزيد من الورش التثقيفية في المستقبل.