وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اتحاد الاطباء العرب يصل غزة غدا تمهيدا لادخال 5 الاف منزل خشبي

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 15:05 )
العريش- معا- أكد مصطفى التايه مسؤول الاغاثة باتحاد الاطباء العرب بان السلطات المصرية ستسمح لوفد من اتحاد الاطباء العرب بالعبور الى قطاع غزة غدا الاربعاء لبحث الية توزيع وتركيب البيوت الجاهزة لضحايا الحرب الاسرائيلية فى قطاع غزة.

وكانت مصر وافقت على ادخال خمسة الاف منزل خلال الفترة القريبة القادمة لمتضرري الحرب الاسرائيلية في قطاع غزة.

وبين التايه لـ"معا" ان السلطات المصرية وافقت على عبور وفد من اتحاد الاطباء العرب الى قطاع غزة ليلتقي مع المسؤولين في الحكومة المقالة لتحديد الاماكن التي سيتم تركيب المنازل الجاهزة عليها.

واوضح التايه بان اتحاد الاطباء العرب قام بتجهيز خمسة الاف منزل خشبية تم تصنيع جزء منها في مصانع مصرية والباقي تم شراؤه من تركيا، مبينا ان المنزل الخشبي الواحد يتكون من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ باجمالي مساحة 52 متر مربع للمنزل الواحد.

كما سيقوم وفد اتحاد الاطباء العرب بجولة تفقدية للاماكن التي ستوضع فيها المنازل الخشبية للفلسطينيين وتم اختيار منطقة نتساريم بشكل مبدئي.

واوضح مراسلنا في العريش ان المنازل الخشبية ستوضع في اي منطقة خالية متاخمة للمنزل المدمر على مستوى محافظات قطاع غزة كما سيقوم وفد اتحاد الاطباء العرب بجولة على جميع مستشفيات قطاع غزة لبحث مدى احتياجات المستشفيات الفلسطينية للدواء والمعدات والمستلزمات الطبية لدعم مستشفيات قطاع غزة.