وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورات إعداد قادة مشروع طلائع في العمل ببيت لحم

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 13:43 )
بيت لحم - معا - دائرة الإعلام في مديرية الشباب والرياضة - اختتمت مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم وجمعية الشبان المسيحية y.m.c.a فعاليات الدورة التدريبية الخاصة لبناء القدرات ضمن مشروع طلائع في العمل في مقر الإتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية ومؤسسة سواعد في المحافظة.

وقد استمرت ورشات التدريب من 19/3 ولغاية 23/4/2010 بمشاركة واحد وعشرون طليعي يمثلون عشر مؤسسات طلائعية وقاد التدريبات الميسرين رضا غرير في مادة التخطيط ، وروان قطوش في مادة الاتصال والتواصل ، وبشار فراشات في مادة توكيد الذات والتفكير الإبداعي،ومؤيد عطاونة في أساليب العمل الشبابي، فيما تولى نزار العيسة موضوع المبادرة والعمل التطوعي .

وأظهرت الدورة مشاركة فعالة من الطلائع تثبت رغبتهم في التطور حيث التزموا بالبرنامج التدريبي التزاما تاما.

ومن الجدير ذكره أن جميع الميسرين قد قاموا بعملية التدريب دون مقابل ضمن العمل التطوعي وقد منح المشاركون من كلا الجنسين والذين التزموا بأيام الدورة كاملة إفادات بحصولهم على شهادة مدرب بمعدل 30ساعة تدريبية .

وقد لاقت الدورة اهتماما ملحوظا من مدير دائرة الشباب خضر أبو عبارة حيث واكب أيام الدورات بحضوره ومناقشة المشاركين وإدارة بعض الحوارات والذي أبدى إعجابه بالمجموعة الطليعية المشاركة، في حين كان لمنسقة المشروع من قبل المديرية ماهرة الجمل الدور الأبرز في نجاح الفعاليات، وهي التي بذلت جهودها في التنسيق منذ أن كان المشروع فكرة حتى نهاية المرحلة الأولى والتي انتهت بتأهيل الكادر الطليعي الذي سيكمل في المرحلة الثانية التطبيق الميداني لما تحصل عليه في المرحلة الأولى من المشروع.

وقد أعرب مؤيد عطاونة منسق المشروع في محافظة بيت لحم عن سروره بنجاح المرحلة الأولى من المشروع والذي جاء بتضافر جهود المشاركين وجمعية الشبان المسيحية ومديرية شباب ورياضة بيت لحم.