وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة التوجيه السياسي تفتتح دورة لضباط الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 16:26 )
رام الله- معا- افتتح اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية والمقدم غالب ديوان قائد الضابطة الجمركية اليوم دورة بعنوان "تنمية الاتصال والتواصل" لضباط الضابطة الجمركية في مدرسة الشهيد خالد الحسن بمديرية التدريب بالتوجيه السياسي التي تم تنظيمها بالتعاون مع دائرتي العلاقات العامة في المؤسستين.

واكد اللواء الضميري في كلمة بالافتتاح ان هذه الدورة تكتسب اهمية خاصة كون العاملين في الضابطة الجمركية على احتكاك مباشر مع الجمهور وعليهم تطبيق القانون بما يضمن احترام حقوق الانسان المنصوص عليها في الدستور ووثيقة الاستقلال والقوانين المعمول بها.

واضاف ان عمل الضابطة الجمركية يجب ان يتكامل مع باقي افرع المؤسسة الامنية الفلسطينية لحماية الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومؤسساته من عبث العابثين، مؤكدا ان المصلحة الوطنية هي البوصلة التي توجه عمل مؤسساتنا، وان رضى المواطن هو مقياس النجاح لاننا في المؤسسة الامنية خدم للمواطن الفلسطيني ومن الواجب السهر على امنه وراحته واستقراره.

ودعا اللواء ضميري المشاركين في الدورة الى التمسك بتطبيق القانون وتنفيذه باحترام المواطن، والى زيادة المعارف المتعلقة بعملهم باعتبار ان المعرفة قوة، كما دعاهم الى الاستفادة من مضمون الدورة في اداء واجبهم.

من جانبه شكر المقدم غالب ديوان هيئة التوجيه السياسي والوطني على دورها الهام في تطوير عمل اذرع المؤسسة الامنية وخاصة الضابطة الجمركية التي لاقت كافة اشكال الدعم والتدريب والتأهيل عبر كادر الهيئة المهني في مختلف المحافظات، مضيفا ان الضابطة التي بدأ عملها من الصفر اصبحت اليوم اكثر احترافا واقدر على خدمة مصالح الشعب الفلسطيني واصبح عملها يتسم بالمهنية.

واضاف غالب ان التوجيه السياسي ترك بصمات واضحة خاصة في الفترة الاخيرة على عمل المؤسسة الامني عبر تكثيف انشطته، داعيا الى اشراك كادره في تأهيل كافة المؤسسات الرسمية.

يذكر ان 18 ضابطا من العاملين في الضابطة الجمركية يشاركون في الدورة التي ستستمر ثلاثة ايام بواقع خمس ساعات يوميا يحاضر فيها مجموعة من الاختصاصيين والاكاديميين في مواضيع مختلفة تتعلق بمجال الاتصال والتواصل.