وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الفلسطينية تحتفل باسبوع المرور العربي

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 16:33 )
سلفيت- معا- احتفلت الشرطة الفلسطينية باسبوع "المرور العربي" والذي يصادف اليوم الثلاثاء الرابع من ايار من كل عام، وفي كافة المحافظات الشمالية.

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان الاحتفال هذا العام حمل شعار "من اجل سلامتك اجل مكالمتك" والذي يهدف للحد من استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة، وشملت الانشطة توزيع بروشورات ومطويات ارشادية على السائقين، ووضع ملصقات ويافطات باحجام متعددة وفي كثير من الاماكن العامة والخاصة، بالاضافة الى توزيع ارشادات في عدد من المدارس في المحافظة.

واضاف البيان ان الاحتفال شمل العديد من الفعاليات والانشطة المرورية، والتي شارك فيها عدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية ورؤساء البلديات بجانب الشرطة.

ودعا البيان السائقين الالتزام بالقواعد والقوانين المرورية وعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة، حيث اشار الى ان الدراسات والاحصائيات اثبتت ان احتمال وقوع حادث سير تزيد اربع مرات اذا كان السائق يتحدث عبر الهاتف النقال، وفي ظل وجود اجهزه تغني عن مسك الهاتف باليد، لان السائق يتشتت ذهنه وبالتالي يفقد السيطرة على المركبة.

واضاف البيان انه وبالتحقيق في الحوادث المسجلة في المحافظات، تبين ان السبب الرئيس لمعظمها هو فقدان السيطرة وعدم الانتباه او الالتزام بالمسلك المحدد من قبل السائقين، وان حوادث الاصطدام تقع نتيجة رفع السائقين ايديهم عن مقود المركبة، لاعتيادهم استخدام التعبير بالايدي اثناء القيادة.