وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تحيي يومها الوطني بمهرجان مركزي في اريحا

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 16:21 )
اريحا- معا- اقامت جبهة التحرير الفلسطينية مساء أمس الاثنين مهرجاناً مركزياً حاشداً بمناسبة اليوم الوطني للجبهة وذكرى انطلاقتها المجيدة، بحضور السيد توفيق الطيراوي ممثلاً عن الرئيس، ود. واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وجميل شحاده الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد، ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح، ونايف جردات رئيس الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، والمحامي صائب نظيف أمين سر حركة فتح في محافظة أريحا والاغوار، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ومحمد السودي عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، وأمين سر الجبهة في اريحا والاغوار غازي أبو الهيجاء، ومصطفى أبو عره أمين سر اقليم طوباس للجبهة، ولجنة الاقليم، وقادة الأجهزه الامنية في المحافظة ومدراء المؤسسات العامه، وحشد غفير من الجماهير في المحافظة.

وألقى توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة السيد الرئيس أبو مازن ناقلاً تحياته لقيادة الجبهة وكوادرها ومناضليها، مستذكراً مواقفها الوطنية في مختلف محطات النضال التي تميزت بانحيازها المطلق الى منظمة التحرير الفلسطينية في الدفاع عن الثوره ومكتسباتها، هذا وتحدث عن شهدائها القاده الأمناء العاميين طلعت يعقوب وأبو العباس وأبو أحمد حلب وكافة شهداء الجبهة.

كما واكد الطيراوي على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال في كل مرحله من المراحل معتبراً المقاومة الشعبية في ظل هذه الظروف تعزز الموقف الفلسطيني الثابت تجاه حقوق هذا الشعب وأهدافه المشروعه.

اما حول المفاوضات غير المباشره قال الطيراوي :"انها محطه من محطات المواجهه بين الحق والباطل لابد من خوضها وأن الشعب الفلسطيني يملك الخيارات الكثيره في حال تعنت حكومة الإحتلال وتجاهل حقوق شعبنا ".

وفي كلمة فصائل العمل الوطني تحدث الرفيق جميل شحاده عن المسيره النضاليه لجبهة التحرير الفلسطينية، حيث تطرق الى انتفاضة قواعد الجبهة وانحيازها إلى الموقف الوطني.

وفي سياق متصل أشاد حسن صالح الذي تشهد اريحا في عهده نطورا ملموسا بالجبهة وأمينها العام والرفاق قائلاً : " على الجميع أن يتعلم الدروس الوطنية من الجبهة".

من جانبه حيا د. واصل ابو يوسف الحُضور وألقى كلمة الجبهة لافتاً النظر إلى أهم المحطات التي مرت بها الجبهة، مستذكراً كل شهداء الجبهة والثورة في مقدمتها الشهيد الرمز ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين وأبو جهاد الوزير و د.جورج حبش وأبو علي مصطفى وفتحي الشقاقي وسليمان النَجاب ود.سمير غوشة وعمر القاسم والقافله تطول من كواكب الشهداء على طريق الحرية والنصر.

كما وأكد ابو يوسف على ضرورة طي صفحة الإنقسام مناشداً حركة حماس إلى ضرورة التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة الوطنية واستعادة الوحدة باعتبارها الطريق الأقصر لمواجهة مخططات الإحتلال.

وطالب الدكتور واصل بضرورة بناء استراتيجية وطنية فلسطينية تستنهض الطاقات الشعبية والجماهيرية لمواجهة السياسة العدوانية لحكومة الإحتلال اليمينية المتطرفة، مؤكدا على حق شعبنا في مقاومة الإحتلال بكافة أشكالها حتى تحقيق أهدافه المبتغاة وضمان حق عودة اللاجئين الى أرضهم وديارهم التي طردوا منها، كما وأكد على ضرورة وضع قضية الأسرى على سلم الأجنده الوطنية من أجل اطلاق سراحهم وفي المقدمة القادة والمرضى والنساء والأطفال وكذلك كل أسرى الحرية.

وقدمت في المهرجان فقرات فنية جميلة حيث قدمت فرقة زهرات طلائع التحرير الفلسطينية فعاليتين بعنوان "زهرة المدائن" و "يا طير يا طاير" ، كما وقدمت فرقة جبهة التحرير للفنون الشعبية الفلسطينية دبكة شعبية رائعة .

يذكر ان الرفيقة لبنى سلامة مسؤولة المكتب الاعلامي لجبهة التحرير الفلسطينية اقليم اريحا والاغوار ، والرفيق وليد ياسين نائب منسق جبهة التحرير الطلابية في جامعة القدسابوديس قد توليا عرافة المهرجان وتسيير وتنظيم فقراته.