وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من القيادات السياسية الشابة في استراليا يزور بيت لحم

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 15:56 )
بيت لحم- معا- زار وفد يمثل القيادات السياسية الشابة في استراليا مدينة بيت لحم حيث التقى هناك نائب رئيس بلدية بيت لحم الاستاذ جورج سعادة ومنجد جادو مدير دائرة الاعلام بالمحافظة ومحمد لطفي رئيس البلمان الشبابي وكريم الوعرة المدير التنفيذي لمركز شباب عايدة الاجتماعي.

وفي بداية الجولة استقبل سعادة الوفد في بلدية بيت لحم وقدم لهم شرحا مفصلا عن الواقع الفلسطيني في ظل اجراءات الاحتلال الاسرائيلي حيث اوضح لهم ما تعانيه بيت لحم جراء سياسات الاحتلال المتمثلة بالجدار والاغلاق والاستيطان الذي التهم الاراضي الفلسطينية بشكل عام واراضي بيت لحم بشكل خاص.

وقدم سعادة للوفد شرحا عن الممارسات الاسرائيلية التي تعرقل الحركة السياحية والاقتصادية في بيت لحم خصوصا على معابر بيت لحم هذا بالاضافة الى قيام اسرائيل بالسيطرة على المواد الطبيعية مثل المياه وغيرها من قضايا حياتية في بيت لحم.

واجاب سعادة على اسئلة اعضاء الوفد الاسترالي الشبابي حول مختلف الاوضاع السياسية والاقتصادية والسياحية في بيت لحم، متمنيا ان تساهم زيارتهم في نقل الواقع الصعب الذي تعيشه مدينة السلام والعدل مدينة السيد المسيح، مشددا على الالزام الفلسطيني بعملية السلام لكن العملية التي تحقق السلام العادل والدائم في المنطقة.

من جهته اشار جادو الى ان زيارة الوفد الاسترالي الذي حل ضيفا على المحافظة شملت بالاضافة الى بلدية بيت لحم كنيسة المهد حيث اطلع الوفد على الكنيسة واقسامها هذا بالاضافة الى انه زار اسواق المدينة وتجول فيها فيما زار ايضا مخيم عايدة حيث استضافه هناك مركز شباب عايدة الاجتماعي.

وفي مخيم عايدة قدم رئيس البرلمان الشبابي في بيت لحم محمد لطفي والمدير التنفيذي لمركز شباب عايدة كريم الوعرة للوفد شرحا عن واقع المخيمات الفلسطينية والظروف المعيشية فيها في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على فلسطين منذ 62 عاما مع التاكيد على تمسك الفلسطينيون بحقهم في العودة الى ديارهم الاصلية التي هجرهم منها الاحتلال الاسرائيلي.