وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة توزع الورد والحلوى على سائقي المركبات في طوباس

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 16:29 )
طوباس- معا- وزعت شرطة محافظة طوباس الورد والحلوى على سائقي المركبات بمناسبة أسبوع المرور العربي، والذي يحتفل فيه الوطن العربي في الرابع من ايار من كل عام وذلك تحت رعاية محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي.

وبهذه المناسبة نظمت مديرية شرطة محافظة طوباس بمشاركة الفعاليات المجتمعية مسيرة كشفية انطلقت من أمام مدرسة البيروني الأساسية بمشاركة محافظ طوباس مروان طوباسي ومدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي مقداد سليمان ومدير التربية والتعليم محمد زكارنة وقادة المؤسسة الأمنية وعدد من المؤسسات المجتمعية و ضباط وأفراد الشرطة وطلاب الشرطي الصغير.

وأوضحت العلاقات العامة في بيان صادر عنها أن إطلاق هذه الفعاليات يأتي في إطار التعاون المروري مع كافة شرائح المجتمع للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها ورفع مستوى الوعي المروري لدى جميع الفئات المجتمع وخاصة طلاب المدارس وقائدي المركبات.

وأكد محافظ طوباس مروان طوباسي خلال إطلاق الفعاليات ,التي نظمتها مديرية شرطة المحافظة تتميز بالوصول والارتقاء بثقافة المواطن الفلسطيني حول النشاط المروري المميز ورفع مستوى الثقافة الأمنية في مجال المرور من اجل الحد والتقليل من التسبب في حوادث السير والوصول إلى ثقافة مرورية عالية .

وأثنى طوباسي على قيادة الشرطة الفلسطينية ومديرية شرطة والمحافظة وإدارة المرور على هذه الفعاليات والنشاطات المرورية المميزة والمتمثلة في نشر الوعي المروري بين طلبة المدارس والجامعات والمواطنين إضافة إلى توزيع النشرات التوعوية.

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي مقداد سليمان أن إطلاق هذه الفعاليات يأتي من منطلق اهتمام وحرص الشرطة للحد من الحوادث المرورية والبحث عن مشكلاتها ووضع الحلول المناسبة لها لإيقاف نزيف الدم الذي يهدر، مشيراً الى أن أسبوع المرور:" ما هو إلا رسالة ودعوة لجميع المؤسسات المجتمعية للمساهمة في دعم الحملات المرورية لإرساء قواعد السلامة المرورية من أجل مستقبل آمن باعتبار أن الأمن مسؤولية الجميع".

وأضاف بأن الحوادث المرورية تحتل المرتبة الأولى في وفاة الكثير من الأشخاص الذين يذهبون ضحية السرعة والإهمال وعدم الانتباه وإجراء المكالمات الهاتفية , وكذلك عدم التقيد بقواعد ونظم المرور , مؤكدا على أن العامل البشري هو المسبب الرئيسي في تلك الحوادث بسبب انشغاله بالهاتف النقال.

وأكد, سليمان أن الشرطة تقوم بإطلاق الحملات المرورية وعقد المحاضرات التوعية بشكل مستمر ودائم وطوال العام ولا ترتبط بتوقيت معين, من اجل تحقيق السلامة, من خلال غرس مفاهيم الوعي المروري في نفوس الأطفال, للمحافظة على حياتهم ضمان وازدهار المجتمع الذين يمثلون مستقبله.
وناشد, سليمان, قائدي المركبات,مستخدمي الطريق والتقيد بالقواعد والأنظمة الصحيحة والحد من الأخطاء التي ترتكب أثناء السير سواء من قبل سائق المركبة أو من قبل غيره من مستخدمي الطريق.

وقال الرائد خالد عليان مدير إدارة المرور في شرطة المحافظة , أن إطلاق أسبوع المروري العربي يتضمن فعاليات مرورية واسعة تشمل محاضرات ونشاطات وندوات ولقاءات وزيارات إلى المدارس وإعداد نشرات ومطبوعات وعرض أفلام وثائقية لهذه الحملة بهدف التأكيد على أهمية الوعي المروري ودوره في سلامة أفراد المجتمع.

وأكد, مدير التربية والتعليم, محمد زكارنة, على دور التربية والمدرسة الريادي باعتبار أن المدرسة هي الصرح الذي فيه يتلقى الطالب العلوم والتربية في مختلف المجالات ، ويمكن لها من خلال غرس الوعي المروري في نفوس الطلاب المساهمة الفعالة في تحقيق السلامة المرورية، مشيراً إلى دور الأسرة التي تعتبر المدرسة الأولى في غرس العادات والسلوكيات المرورية الصحيحة في نفوس الأبناء ويمكن دورها في تعويد الأطفال على احترام قواعد المرور وعدم مخالفتهم بالتعاون والشراكة مع التربية والأسرة وجهاز الشرطة .