وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنك فلسطين يقدم 250 الف دولار لدعم أطفال غزة

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 23:31 )
غزة - معا- قدم بنك فلسطين مبلغ 250.000$ لدعم أطفال غزة بالتعاون مع مؤسسة اليونسيف لدعم مراكز العائلات التي تنظمه اليونسيف في قطاع غزة . والتي تهدف الى توفير بيئة امنة وايجابية للأطفال بهدف تمكينهم من حماية أنفسهم ، خاصة بعد الحرب الأخيرة وما نجم عنها من معاناة كبيره للأطفال .

وتم تسليم مبلغ الشيك من هاشم الشوا الى السيد دوغلاس هيجز بمبلغ 250.000$ خلال احتفال نظم فى مبنى بنك فلسطين بالادارة العامة فى غزة، بحضور السيد هاشم الشوا رئيس مجلس ادارة ومدير عام بنك فلسطين والسيد (دغلاس هيجز) نائب الممثل الخاص باليونيسف فى الاراضى الفلسطينية والسيد (جون كينج) مدير عمليات الوكالة فى قطاع غزة.

وقال هاشم الشوا في كلمتة خلال حفل التسليم ، " ان البنك بدا يفكر كيف يمكن ان نساهم في تخفيف هذه المعاناة فكانت الخطوة الاولى من طرفنا وهي اطلاق حملة ترويجية وتسويقية بعنوان" لاجل اطفال غزة" وكانت عبارة عن تبرع بنك فلسطين بمبلغ دولار واحد مقابل كل حركة شراء على بطاقات الائتمان المستخدمة نقاط البيع الالكتروني داخل فلسطين والتي يزيد عددها عن ثلاثة الاف نقطة بيع والمملوكة لبنك فلسطين "

وأوضح الشوا انهم وقعوا إتفاقية تعاون وشراكة مع اليونسيف تتضمن المساهمة في انشاء مراكز العائلات في قطاع غزة حيث ستعمل على تقديم الرعاية في مجالات مختلفة منها العلاجية والصحية الاجتماعية والنفسية والتربوية وتتضمن هذه الاتفاقية تقديم مبلغ 250000 دولار كحد ادنى للمساهمة في انشاء هذه المراكز .

وأضاف: منذ ان تاسسنا عام 1960 أخذنا على عاتقنا تقديم الدعم بقدر استطاعتنا لجميع الشرائح التي هي بحاجة إلى الدعم والرعاية وخاصة في مجال الصحة والتعليم كان أبرزها إنشاء مدرسة ثانوية للإناث وإنشاء وحدة للقلب في مستشفى الشفاء في غزة واستمر هذا الدعم طيلة الخمسين عاما الماضية.

وأشار الشوا، إلى دور بنك فلسطين البارز في مجال المسؤولية المجتمعية وخدمة القطاعات المختلفة : منها للشباب والطفولة وبرنامج الاقراض الجامعي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية وتمويل العديد من مراكز الحاسوب والمكتبات للجامعات الفلسطينية ورعاية وتصميم برنامج يظهر مواهب الأطفال وإبداعاتهم في مجال الشعر والعزف والغناء بالإضافة لتقديم منح دراسية لطلبة الثانوية العامة وتقديم الدعم للعديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية والتعاونية .

ومن جانبة قدم دوغلاس هيجز الشكر لبنك فلسطين على هذا الدعم السخي والامحدود موضحا بانه لاول مره في فلسطين تقوم مؤسسة اليونيسف بالشراكة مع القطاع المصرفي والتي كانت من خلال بنك فلسطين متمنيا ان تكون هذه الشراكة عملية متواصلة ومستمرة و متطورة مع البنك.

وتحدث جون كينج عن دور بنك فلسطين في المسئولية الاجتماعية التي تقع على عاتقه ، والدور الكبير للبنك في دعم قطاعات الشعب الفلسطيني ، متمنيا أن يكون لجميع المؤسسات الفلسطينيةدور في المسؤولية الاجتماعية وتستمر في هذا الدور الداعم للأطفال.

واشار رجل الاعمال الفلسطيني عبد المحسن القطان الى دور القطاع الخاص في مجال رعاية ودعم الأطفال الذين هم اللبنة الأولى للمجتمع ، مؤكدا على ضرورة ان يكون للقطاع الخاص دور فعال في تقديم الدعم والرعاية للأطفال.

وفى نهاية الاحتفال تم تسليم شيك بمبلغ التبرع للسيد دوغلاس هيجز.