وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي: حكومة نتنياهو تدعم افعال المستوطنين

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 19:03 )
رام الله-معا- صرح اللواء توفيق الطيراوي مفوض عام المنظمات الشعبية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن حرق المسجد الرئيسي في قرية اللبن الشرقية فجر اليوم يعتبر اغتيالا من أفعال المستوطنين الاسرائيليين مدعوماً من الحكومة الاسرائيلية.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء الطيراوي للمسجد صباح اليوم بحضور عدد من القيادات الوطنية وجماهير غفيرة من مختلف المدن والقرى الفلسطيني تضامناً مع أهل القرية واستنكاراً لهذه الأفعال المسيئة للهوية الدينية والوطنية للفلسطينيين.

وأضاف الطيراوي أن هذه الأفعال هي جزء من اغتيال الشعب الفلسطيني بالابعاد والقتل والاعتقال والاستيلاء على الأرض وببناء المستوطنات وأن كل هذه الأفعال هي اغتيال للأرض الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ونوه إلى أن مقصد الاسرائيليين من هذه الجريمة "أن يرفع الفلسطينيين راية بيضاء. لكنهم واهمين. هذه الأرض أرضنا وهذه المساجد مساجدنا، كلما حرقوا مسجداً سنبني مسجداً، وكلما بنوا مستوطنة سنبني مقابلها بيوتاً إلى أن تهدم المستوطنة، وكلما حاولوا ابعادنا سنتشبث بأرضنا ونتمسك بها وقضيتنا". هذا ونفى أن يكون لهذه الأفعال أي من اشكال التاثير على الشعب الفلسطيني فقال: "إن هذا جزء من ارهاب الشعب الفلسطيني كي يترك ارضه لكنه متمسك بأرضه وشعبه وقضيته وقيادته، لذا فإن هذا الشعب لن تخيفه هذه الممارسات ولن تهجره أو تؤثر عليه بأي شكل، بل سنبقى هنا في وطننا بل وسنزداد تشبثاً بأرضنا".