وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل:التوقيع على مشروع تنمية القيادات الشبابية في الوطن العربي "سراج

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 18:57 )
الخليل-معا- وقع اليوم المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية ومؤسسة إنقاذ الطفل الأمريكية في مكاتب المركز الإدارية في مدينة الخليل اتفاقية لتنفيذ مشروع تنمية القيادات الشبابية في الوطن العربي(سراج) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

يستهدف المشروع في المرحلة الأولى محافظات الخليل وبيت لحم وأريحا، ويهدف المشروع إلى توفير مساحة كافية كي يكتشف الشباب أنفسهم ومجتمعاتهم بنظرة ايجابية تعتمد على تقدير مواردهم الكامنة داخل كل منهم والمتاحة في مجتمعاتهم، وكذلك لتوفير فرص للشباب العربي كي ينموا أنفسهم وقدراتهم على التفاعل مع مجتمعاتهم من خلال مجموعة من الأدوات التي يوفرها المشروع و تساعد الشباب في أن يصنعوا تأثيراً بمبادراتهم في أنفسهم ومجتمعاتهم، وأن تكون المؤسسات الشبابية بيئة داعمة لهم، وتمكنهم من أن يؤثروا في أنفسهم ومجتمعاتهم.

وقالت مديرة المركز فداء أبو تركي أن هذا المشروع هو مبادرة لتنمية القيادات الشبابية في الوطن العربي، وهو ينفذ بالتزامن في كل من الأردن ولبنان وسوريا واليمن والأراضي الفلسطينية.
هذا وقد وقع الاتفاقية كل من جميل الدرباشي مدير عام المركز الفلسطيني وبرلام ارفاعية مديرة مكتب إنقاذ الطفل الأمريكية في جنوب الضفة الغربية.