وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حكومة هنية تهاجم لجنة المتابعة العربية لاجازتها اجراء المفاوضات

نشر بتاريخ: 04/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 20:57 )
غزة-معا- اعربت الحكومة المقالة خلال جلستها الاسبوعية اليوم عن رفضها لاستئناف المفاوضات مع الاحتلال بشكل مباشر او غير مباشر"تحت الضغوط الاسرائيلية والشروط الامريكية" وقالت" انها نذير خطر بامكانية استمرار مسلسل التنازلات ".

كما هاجمت لجنة المتابعة العربية وقالت "انها تجاوزت صلاحياتها باعطاء الغطاء لهذه المفاوضات التي تأتي أيضا مخالفة لقرارات قمة سرت في مارس الماضي".

واضافت "ان الطرف الفلسطيني المفاوض غير مخول بالتفاوض والتنازل عن حقوق شعبنا باعتبارها حقا غير قابل للتصرف من قبل سلطة فتح او غيرها. "

وفي موضوع اخر ادانت الحكومة المقالة اجراءات المستوطنين اهالي الضفة الغربية وخاصة حرق المساجد والممتلكات العامة والخاصة .

وهاجمت حركة فتح واتهمتها بالاساءة لنوابها وتحديدا منع رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك وعشرات النواب من تنظيم احتفال تكريم للاسرى وتهديدهم بقوة السلاح مما عطل تنظيم الاحتفال على حد قول بيان المقالة.

وحذرت المقالة من بعض المحاولات لاحياء خيار الوطن البديل في الاردن وعمليات التهجير التي تجريها باتجاه القطاع لتفريغ الضفة من أهلها، كما تؤكد الحكومة رفضها لقرار ابعاد الفلسطينيين الى قطاع غزة وتشدد على حق المواطن الفلسطيني التنقل بين أرجاء الوطن بحريته وليس بشكل قسري.

ودعت المجتمع الدولي ووكالة الطاقة الذرية الى ملاحقة اسرائيل واخضاع مفاعل ديمونا للاشراف الدولي.

وابدت الحكومة ارتياحها من تصريحات رئس الوزراء الايطالي ضد الاستيطان والمستوطنات واعتبرته خطوة في الاتجاه الصحي.

كما اشادت بتصريحات السيد جون غينج حول قطاع غزة والحصار دعت المجتمع الدولي الى الانتباه لها وانهاء الحصار على القطاع.

وحيت عمال فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للعمال واكدت على قرار رئيس مجلس الوزراء المقال بصرف مائة دولار لـ 25 ألف عامل.

وحيت الحركة الاعلامية الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي وافق الثالث من آيار مايو الحالي وتشيد بدور المكتب الاعلامي الحكومي في تسهيل عمل الصحافيين وحفاظه على حرية الصحافة والعمل الاعلامي بشكل غير مسبوق وبشكل مختلف عما يجري في الضفة كما قال البيان.