وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكريا الاغا يلتقي وفدا من لجنة اهالي الاسرى بغزة

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 09:10 )
غزة- معا- أكد د .زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي هي من القضايا المركزية لدى القيادة الفلسطينية، وأن الأسرى هم دائما في الصف الأول للدفاع عن الوطن والقضية وصناع الوحدة الوطنية.

جاء هذا خلال لقاء د.زكريا الاغا وام صبري صيدم بوفد من لجنة اهالي الاسرى قطاع غزة من بينهم ممثل اللجنة موفق حميد ووالدة الأسيرين ضياء ومحمد الأغا وزوجة الأسير نافذ حرز و والدة الاسير رائد الحداد ووالد الأسير على الصرفيتي.

وأضاف د. الاغا أن قضية الأسرى ستبقى دائما على سلم أولويات القيادة الفلسطينية، مشيرا إلى ان القيادة الفلسطينية منذ عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات حتى الرئيس ابومازن مازالت و لاتزال تعمل بكل الوسائل من اجل تعزير صمود الاسرى و ذويهم و العمل بكل المجالات من اجل اطلاق سراحهم .

وتابع" انني كلفت في عهد الرئيس ابوعمار بمتابعة صرف مبلغ ال800 شيكل لاسرى منظمة التحرير واجراء كافة التسهيلات الاجتماعية لكل ذوي الاسرى".

وأبدى د. الاغا استعداده لطرح قضية الـ800 شيكل لاسرى منظمة التحرير على الرئيس و الحكومة من اجل الانتظام في صرفها كالمعتاد وأن يسعى لتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وقال موفق حميد ممثل لجنة اهالي الاسرى أن أهالي الأسرى لديهم قناعة كاملة بوفاء القيادة الفلسطينية للأسرى وتضحياتهم، حيث ان القيادة الفلسطينية لا تذخر جهدا من اجل الافراج عن كافة الاسرى والاسيرات من السجون والمعتقلات الاسرائيلية.

وطالبت لجنة اهالي الاسرى التابعة لجمعية حسام في مذكرة باسم ذوي الأسرى سلمته للدكتور زكريا الاغا بضرورة العمل من اجل بانتظام صرف مبلغ (ثمان مائة) شيكل لكل اسير وأسيرة ينتمون لـ " م.ت.ف".

كما طالبوا من الحكومة الفلسطينية بتخصيص حصة لموسم الحج لذوي الاسرى في قطاع غزة.