وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول بعثة إبداع للإسكندرية والتحاق لاعبي التعزيز وسط تفاؤل

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 16:10 )
الإسكندرية - معا - محمد اللحام - وصلت بعثة فريق نادي إبداع الدهيشة لكرة السلة ممثل فلسطين في بطولة الاندية العربية لمدينة الإسكندرية صباح اليوم الأربعاء بعد رحلة شاقة وذلك للمشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة والتي تقام هنا في الإسكندرية من تاريخ 5-5 وتستمر حتى 16-5 -2010 بمشاركة 16 فريق عربي .

الوصول:
وصلت البعثة المكونة من ناصر بدرساوي رئيسا ومحمد اللحام إداريا ومحمد عدوي مديرا فنيا وياسر مشعل والمدرب الأمريكي تيري ومن الاعبين يحيي الخطيب وإياد عبد الله ومهدي عيد وحسام عبيد وثائر جفال وخالد خميس وفراس شعلان.

وبعد انتظار طويل في مطار القاهرة نتيجة ما قاله مسئولي المطار عن عدم وجود تنسيق من الاتحاد العربي تم الدخول تحت عنوان المجاملة والإخوة .

وكان في انتظار البعثة مجموعة من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في القاهرة لتتوجه البعثة بعد ذلك لمدينة الإسكندرية في رحلة استمرت ثلاث ساعات حيث نزلت في فندق (داون تاون).

أول تمرين اليوم :
في العاشرة صباحا من هذا اليوم الاربعاء غادر الفريق الفندق لإجراء أول تمرين وتم الوقوف على مستوى لاعبي التعزيز سليمون شيرد والذي يلعب في الولايات المتحدة وزميله الاخر جورج ريجي الذي يلعب في الدوري الألماني وكانت الانطباعات طيبة عن مستواهم .

و قال مدرب فريق الحربية المصري الذي التقيناه في الفندق والذي يعرف اللاعبين الاجانب جيدا أن مستوى أدائهم طيب متوقعا أن لا يغادروا ومعهم جيمي لاعب إبداع الأمريكي الإسكندرية إلا بعقود احتراف وتحديدا في الدوري المصري ومباركا حسن الاختيار لهذا الثلاثي متوقعا التوفيق للفريق الفلسطيني.

و استمر التمرين الخفيف لخلق انسجام سريع بين الفريق واللاعبين الجدد وقد أبدى عناصر الفريق الرضى عن أداء زملائهم ومهاراتهم وفق ما شاهدوه في التمرين الاول.

ابو زيد وذياب ومتابعة:
وقد حظيت البعثة باتصالات ومتابعة من العديد من الجهات الحكومية والرياضية والإعلامية فقد اتصل وكيل وزارة الشباب والرياضة السيد موسى ابو زيد اكثر من مرة مطمئنا على مسار الرحلة والنائب محمد اللحام ابو خليل اللحام كما تابعها ايضا رئيس اتحاد السلة السيد خضر ذياب والأستاذ خالد الصيفي وإدارة إبداع ومدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل الأستاذ صالح جادالله والزملاء الصحفيين عمر ووجدي الجعفري وخالد ابو زاهر وخالد القواسمي وخالد شعبان.

المجموعة:
لا زالت حظوظ إبداع للتأهل مجهولة لعدم الوقوف على مستوى فرق المجموعة بانسحاب الكهرباء العراقي وبقاء فريق الشارقة الإماراتي والمتحد اللبناني وذلك بفعل اعتماد الفرق العربية على ثلاثة لاعبين اجانب وفق شروط البطولة التي تسمح بذلك وغياب المعلومات عن مستوى التعزيز في الشارقة والمتحد حتى اللحظة .

يتبع حفل الافتتاح وقبل ذلك مباراة المتحد والشارقة...............................بعد العصر