وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل- اجتماع اللجنة المحلية لتطوير مناهج التعليم والتدريب المهني

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 13:11 )
الخليل - معا - اجتمعت اللجنة المحلية الخاصة بمشروع تطوير مناهج التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل دائرة التدريب المهني، وذلك بهدف البدء بتنفيذ دراسة الاحتياجات التدريبية في قطاعات الكهرباء والالكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الخليل.

وينفذ المشروع في كل من محافظات القدس ورام الله ونابلس، حيث تهدف هذه الدراسة إلى تحديد وتحليل الاحتياجات التدريبية الكمية والنوعية للقوى العاملة في المجالات والقطاعات المذكورة.

وتشمل الدراسة تعبئة خمس استمارات مختلفة لكل من: المنشات الصناعية، والأسرة، والخريج، والطالب، ومؤسسة التدريب، علماً بان اللجنة المحلية مشكلة من المهندس هشام الكركي مدير المدرسة الصناعية الثانوية للذكور الخليل - وزارة التربية، والمهندسة ماجدة عمرو مديرة المدرسة الصناعية الثانوية للإناث دورا - وزارة التربية، والأستاذ ناصر النمورة مدير مركز التدريب المهني الخليل - وزارة العمل، والمهندس اشرف الصغير مدير دائرة التعليم المستمر في جامعة بوليتكنك فلسطين، والسيد سائد الحرباوي مدير قسم شؤون الموظفين ومسئول قسم الحاسوب في شركة الجنيدي وعدد من الباحثين الميدانيين.

وقد أدار الاجتماع تيسير اسعيد مدير دائرة التدريب المهني في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

وقد أقر المجتمعون عملية البدء بتطبيق الاستمارات والتي تبلغ 600 استمارة موزعة في كافة مناطق المحافظة، كما بحثوا آليات العمل الخاصة بالتوزيع وتحديد الجهات ذات العلاقة لاطلاعها على الخطوات التي سيتم البدء بتنفيذها.

يذكر أن مشروع تطوير مناهج التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين ممول من التعاون الفني البلجيكي وتشرف عليه وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.