وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمن الوطني ينفذ تمرينا افتراضيا لتخليص رهائن وانهاء السيطرة على مبان

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 13:30 )
اريحا- معا- تابع اللواء ذياب العلي قائد القوات تمرينا افتراضيا لتشكيلات الأمن الوطني في محافظة أريحا، بحضور محافظ أريحا والأغوار كامل حميد رئيس الجنة الأمنية في المحافظة والعميد الركن خالد أبو كامل قائد المنطقة وكبار ضباط الأمن الوطني.

ففي مبنى المحافظة نفذت كافة التشكيلات مهام تخليص رهائن من فبل مجموعة خارجة عن القانون، وعلى مقربة من مبنى المحافظة قامت فرقة هندسة بتفكيك حزام ناسف كان بحوزة احد المعتقلين خلال العملية.

وأدت تشكيلات راجلة من الأمن الوطني عملية ميدانية وإنهاء محاولة لاقتحام مقر الكتيبة الثانية شرق أريحا، وقد استخدمت خلال العملية كافة الوسائل وعمليات الاسناد اللوجستي كما شاركت في العملية عناصر من الدفاع المدني والهلال الأحمر وطواقم شركة الكهرباء.

وأعرب اللواء العلي عن ثقته بجاهزيتة قوات الأمن الوطني وتطور مستواها وأدائها الميداني بما يخدم قضيتنا وشعبنا، وحول علاقة التمرين الافتراضي باستعداد القوات لاستلام مناطق جديدة في إطار اتفاق مع الجانب الإسرائيلي قال اللواء العلي أن كل شيء وارد وان التمرين لكافة الاحتمالات، مشيرا إلى أن برامج التدريب التي خضعت لها عناصر الأمن الوطني في الأردن قد انعكست ايجابيا على مستوى أدائهم، مؤكدا على الاستمرار في هذه البرامج للاستفادة من خبرة الجيوش العربية.