وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذوو الاسرى يستصرخون الضمائر الحية لنصرة أبنائهم

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 14:22 )
سلفيت-معا- ناشد ذوي الاسرى المرضي أصحاب الضمائر ألحيه وأحرار العالم بما في ذلك المؤسسات القانونية والدولية والتي تعنى بحقوق الإنسان بالضغط على إسرائيل من اجل الإفراج عن الاسرى وتحديدا المرضى منهم والذين يزيد عددهم عن ال "100" اسير من أبناء محافظة جنين وبحاجه ماسه لتلقى العلاج خارج السجن في ظل حرمانهم من العلاج والأطباء المختصين .

جاء ذلك خلال لقاء الأهالي في مقر النادي على اثر استشهاد الاسير المحرر فايز زيدات نتيجه للمرض الذي الم به جراء الاعتقال في ظل حرمانه من العلاج تلاه كذلك استشهاد الاسير رائد أبو حماد في سجن أيشل ليرتفع عدد شهداء الحركة الاسيره لأكثر من "200" شهيد منذ العام 1967م .

فيما توجه الأهالي يصطحبهم ممثلين عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير ووزارة الاسرى ولجنة اهالي الاسرى ولجنة الاسير والاتحاد العام لنقابات العمال ومكاتب الاسرى لدى الأطر التنظيمية بالتوجه للصليب الأحمر بهدف تسليمه مناشده تتضمن الوقوف على ما يجرى من انتهاكات داخل سجون الاحتلال قد تودي بحياة أبناءهم.

وفي سياق متصل اعتبر نادي الاسير واللجنة اللشعبيه لإطلاق سراح الاسرى ما يجري داخل سجون من انتهاكات لا يعدوا كونه أسلوب ممنهج يتمثل باستخدام سياسة الموت البطيء بحقهم مناشدين بالوقت نفسه بالتحرك وعلى كل المستويات من اجل رفع الضغط الممارس بحقهم .