وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بدائل يعقد مؤتمره السنوي الرابع السبت القادم

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 14:03 )
رام الله- معا- يعقد مركز بدائل للاعلام والابحاث والدراسات مؤتمره السنوي الرابع تحت عنوان "صناع القرار بين مسؤولية الماضي وأفاق المستقبل"، بمشاركة ممثلين عن مختلف التيارات الفلسطينية من داخل الوطن وخارجه وذلك يوم السبت القادم، في قاعة البست ايسترن في مدينة البيرة.

وسيستهدف المؤتمر خلال جلساته "صناع القرار" من مختلف فصائل العمل الوطني الفلسطيني لأجراء تقييم شامل للتجربة الفلسطينية السابقة، واستخلاص الدروس والعبر من اجل رسم رؤية استراتيجية مستقيبلية للعمل الوطني .

ويعقد المؤتمر في 7 جلسات منفصلة على مدار شهر كامل، بمشاركة قطاع غزة "عبر نظام الفيديو كونفرانس"، بمشاركة رئيس الوزراء سلام فياض وابرز قيادات الفصائل والاحزاب الفلسطينية، وسيكون هنالك جلسة لممثلي فلسطينيي 48 ، و اخرى ستعقد في عمان لممثلي الشتات.

وحول المؤتمر الرابع، قالت الهيئة الاستشارية لمركز بدائل" ان التوجه العام كان نحو عقد لقاءات ومناقشات مع صناع القرار لدى الشعب الفلسطيني، لوضعهم امام مسؤولياتهم وواجباتهم، خاصة في ظل حالة الانقسام الداخلي، والتشظي السياسي واللتان تزداد حدتهما مع مرور الوقت اكثر".

وسيناقش المؤتمر عبر جلساته التطورات التي اصابت القضية الفلسطينية واثرت بها ايجابا وسلبا، واظهار السياسات التي تحكمت بها خلال الفترة الماضية، والمأزق السياسي الفلسطيني التي ترزح تحت وطأته الحركة الوطنية في منظمة التحرير او السلطة الفلسطينية.

وسيشارك في المؤتمر رئيس الوزراء سلام فياض، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، ومصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية، وعبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية، والمفكر العربي القومي عزمي بشارة وبسام الصالحي أمين عام حزب الشعب ومنيب المصري ومأمون أبو شهلا و محمد بركة وجمال زحالقه و رائد صلاح و ابراهيم صرصور و عبد المحسن قطان .