وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي والوطني في سلفيت ينظم محاضرات في مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 14:02 )
سلفيت- معا- نظمت مفوضية التوجيه الوطني في محافظة سلفيت سلسلة محاضرات في مدارس المحافظة بعنوان الوطن قاسم مشترك وألامن مسؤولية الجميع في مدرسة بنات سلفيت الثانوية ومدرسة ذكور سلفيت الأساسية العليا بحضور مفوض التوجيه الوطني ملازم أول رامي حسان وسليم عبد الرحمن من محافظة سلفيت ومدراء المدرستين.

وافتتح المحاضرات مفوض التوجيه الوطني رامي حسان قائلا ماذا نعنى بالتوعية الأمنية وأهميتها ولماذا يتم التركيز عليها في إعطاء المحاضرات قائلا إن اختيار مثل هذه المحاضرات بهذا العنوان ليس من قبيل الصدقة ولكن من اجل رفع مستوى طلبتنا في هذه الناحية وخصوصا إن الاحتلال لايرحم لا الكبير ولا الصغير، وتوعيتهم في جميع الجوانب لمواجهة التحديات اليومية .

وتطرق سليم عبد الرحمن إلى مجموعة من القضايا المهمة منها الإشاعة التي تواجهنا يوميا وكيفية علاجها وان الإشاعة تخلق الفوضى وتودي إلى البلبلة والفلتان وتحدت كذلك عن التوعية الأمنية والحس الامنى والثقافة الوطنية وعن القيم والمبادئ والعادات والتقاليد وعن الأمن الفكري والثقافي والاجتماعي.

وتحدث سليم عن سلوك الطالب في بيئته ومدرسته وان يعكس شخصيبة ووعية العقلي والفكري، متطرقا إلى إن الكثير من القضايا الصغيرة الايجابية التي تصب في مصلحة القضية الفلسطينية وتعجل في قيام الدولة الفلسطينة.

وفي نهاية اللقاء اجتمع مفوض التوجيه الوطني رامي حسان وسليم عبد الرحمن مع مدير مدرسة ذاكور سلفيت الأساسية العليا للتشاور حول احتياجات طلاب المدرسة لنوعيه المحاضرات وقال مفوض التوجيه الوطني إن التوجيه السياسي هو الحريص على توصيل المعلومات.