وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إفتتاح أول فرع لوزارة العدل في الخليل ونابلس على الطريق

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 20:15 )
الخليل- معا- افتتح اليوم وزير العدل د. علي خشان فرع وزارة العدل لجنوب الضفة الغربية في مدينة الخليل بمشاركة رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ورئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هاورد سومكا ومسير أعمال المحافظة الدكتور سمير ابو زنيد ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية وممثلين عن المؤسسات النقابية والأهلية ورؤساء جامعات الخليل والبوليتكنك والقدس المفتوحة، بالإضافة إلى بعض القضاة وأعضاء النيابة العامة.

ويحوي المقر الجديد على المكاتب الإدارية والفنية بالإضافة إلى قسم خدمات الجمهور الخاص بتصديق الوثائق والمعاملات الرسمية ذات العلاقة بوزارة العدل ومجالات عملها، وإصدار شهادات عدم المحكومية.

وفي كلمة الافتتاح أعرب وزير العدل، عن خالص شكره وامتنانه لكل الأطراف الشريكة في قطاع العدالة وكذلك للوكالة الأمريكية للتنمية متمثلة بدعمها لنشاطات ومشاريع وزارة العدل ولبلدية الخليل لمساهماتها في التعاون الفعال مع الوزارة.

وأضاف الوزير خشان أن افتتاح مقر فرع الوزارة في محافظة الخليل يأتي في إطار خطة الوزارة بالوصول إلى كافة الأراضي الفلسطينية للتسهيل على المواطنين بتقديم الخدمة على أكمل وجه وبمهنية عالية، وكذلك لمتابعة جميع القضايا والمشاريع القائمة والمدرجة في رؤية الوزارة بالتعاون مع أطراف قطاع العدالة من حيث إنشاء وإقامة المجمعات العدلية في جميع المحافظات ضمن مشروع الوزارة "عدالة في كل مكان" الذي يأتي تطبيقا لرؤية الرئيس محمود عباس وبرنامج رئيس حكومة د. سلام فياض.

وقال "سنبدأ اليوم في الخليل ونحن جاهزون ومستعدون في المستقبل القريب للبدء في محافظة نابلس لخدمة محافظات شمال الضفة الغربية، وأن الوزارة جاهزة ومستعدة فنياً وقانونياً بكل إمكانياتها للتواصل والتفاعل مع الجمهور وتقديم الخدمات لهم".

وأكد وزير العدل، أن محافظة الخليل تحتاج إلى مزيد من التمنية والتطوير نظرا لما تشكله من جزء رئيسي لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا أن الوزارة قد عملت وفق خطة إستراتيجية منظمة لبناء وإنشاء عدد من المؤسسات والمجمعات العدلية في المحافظة ومن أهم هذه المشاريع هو بناء القصر العدلي في مقر المقاطعة في الخليل بالإضافة إلى إنشاء نواة للطب الشرعي في مستشفى الخليل الحكومي خلال الأسابيع القادمة بالإضافة إلى الشروع في بناء ثلاث مجمعات عدلية أخرى موزعة على بلدة دورا ويطا وحلحول.

ثم تحدث العسيلي مؤكدا أن ما تقوم به الحكومة من افتتاح متتالي لمكاتب الوزارات في محافظة الخليل لهو تجسيد وتطبيق فعلي على ارض الواقع لسياساتها الرامية لتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية بكل معالمها وتحقيق التنمية الحقيقة المبنية على أسس واضحة ومتينة.

وقال العسيلي لاشك بان محافظة الخليل التي يصل تعداد سكانها إلى زهاء 700 ألف مواطن هي بأمس الحاجة لهذه الفروع التي تخفف عن كاهل المواطن ضغوط الحياة و تيسير انجاز معاملاته وتخلق حالة من التناغم والتفاعل والتعاون ما بين المواطن والوزارات مقداما الشكر للوزير خشان وأسرة الوزارة على جهودهم وعملهم الدءوب في خدمة المواطن وتحقيق العدالة التي يصبوا إليها الجميع كما شكر الوكالة الأمريكية على دعمها عددا من المشاريع الحيوية في المدينة و تقديمها المزيد من الدعم لمشاريع رئيسة في المدينة ستنفذ خلال الفترة القادمة.

وبعد قص شريط الافتتاح قام الوزير خشان بتنفيذ أول وثيقة عدلية باسم رئيس بلدية الخليل من المكتب الجديد إعلانا بانطلاق عمل الفرع في المحافظة والبدء بانجاز معاملات المواطنين.

ثم اصحب العسيلي الوزير إلى دار البلدية حيث اجتمعا لدراسة بعض القضايا التعاونية بين الوزارة والبلدية كما قام العسيلي بإطلاعه على أقسام البلدية المختلفة وإعطائه نبذة عن المشاريع التي تم تنفيذها خلال الآونة الأخيرة.

وأبدى الوزير، إعجابه بالمستوى الفني و الإداري الذي حققته بلدية الخليل التي تعمل من خلاله على تطوير الخدمة المقدمة للموطن وتحسين مستوى جودتها وخلق كل السبل الكفيلة بتحقيق الراحة والسرعة في تنفيذ معاملات المواطنين.