وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الفيفا يقوم بزيارة تفقدية إلى مركز شباب الأمعري

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 16:57 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام باتحاد كرة القدم – ضمن جولات العمل والتفقد لمشاريع الفيفا بالمحافظات الشمالية في الفترة من 3 إلى 6 أيار الجاري, قام ظهر الأربعاء 5 أيار وفد من الفيفا مكون من توماس جريم ممثل الفيفا للاحتراف و ماجد العبوة مساعد رئيس مكتب الفيفا لتطوير كرة القدم في بلاد الشام بزيارة تفقدية لمقر نادي مركز شباب الأمعري الكائن بمخيم الأمعري برام الله, وذلك للإطلاع على مرافق النادي ومعرفة إمكانيات المركز للدخول في عالم احتراف كرة القدم في الموسم القادم.

واستقبل الوفد جهاد طميلة رئيس نادي الأمعري إضافة إلى عدد من أعضاء المركز الذين رحبوا بالوفد الزائر.

و خلال جلسة مصغرة في مقر النادي قال : " طميلة أن نادي مركز شباب الأمعري هو المؤسسة الوحيدة داخل المخيم وهي تقوم بعدة نشاطات رياضية و اجتماعية و ثقافية لإعطاء المجال للشباب الفلسطيني لممارسة الرياضات التي يرغب فيها

و أشار طميلة إلى أهمية زيارة الوفد الضيف لمركز الأمعري الذي يعطي نموذجاً عاماً عن مدى معاناة الأندية الفلسطينية خاصة داخل المخيمات و كذلك الظروف الصعبة التي تتعرض لها الأندية الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يقف عائقاً أمام تطور الرياضة الفلسطينية.

و تمنى طميلة من الفيفا أن تعمل على حل هذه المشاكل و تقديم الدعم الكافي لإتحاد كرة القدم من أجل تطبيق الاحتراف بالشكل الحقيقي.

و بعد أن تفقد وفد الفيفا مبنى المركز الجديد الذي يجري العمل فيه و يتكون من أربعة طوابق تضم بركة سباحة و مركز للياقة البدنية و معهد للموسيقى إضافة بعض الغرف الفندقية كما أطلع رئيس المركز الوفد الزائر على صالة الشهداء و قاعات نادي الطفل و المسرح قبل الذهاب إلى الملعب الترابي بمدرسة البيرة الجديدة.

و بعد إطلاعه على أهم مرافق النادي قال توماس جريم أنه سعيد بهذه الزيارة خاصة أنها الأولى للأراضي الفلسطينية و أبدى إعجابه الشديد بما يقوم به أعضاء النادي من جهود وهنأهم على الإصرار والعزيمة التي يمتلكونها لتحقيق أهدافهم في العيش بكرامة, و تمنى توماس أن تخفف القيود المفروضة على رياضة الشباب في هذا المخيم و على الشعب الفلسطيني عموماً.

و من جانبه قال المهندس ماجد العبوة أن هذه الزيارة واعدة و قد لاحظنا تعدد النشاطات التي يقوم بها مركز الامعري و من خلال زيارتنا إلى الملعب و جدنا مدى حاجته إلى ملعب يكون بمستوى طموحات مركز الأمعري الذي يعد من أقوى الفرق الفلسطينية.

و أكد العبوة أن الفيفا سيعمل جاهداً لتعشيب هذا الملعب بالعشب الصناعي في أقرب فرصة ممكنة خصوصاً أن النادي سينافس بقوة على لقب دوري المحترفين الموسم القادم.

و بعد نهاية زيارته إلى مركز شباب الأمعري اتجه وفد الفيفا مباشرة إلى مدينة القدس لإجراء عدة زيارات لبعض الأندية هناك قبل أن يتوجه إلى محافظتي بيت لحم و الخليل.