وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حراك متواصل للجودو الفلسطيني-بطولات ودورات تأهيل حكام ومدربين

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 21:27 )
القدس - معا - بسام أبو عرة الناطق الإعلامي للاتحاد -يشهد الاتحاد الفلسطيني هذا الشهر حراكا كبيرا من خلال لجنته الفنية واللجان الخمسة المنبثقة عنها وعددها خمسة لجان وهي:

المسابقات – الحكام – المدربين – الاختبارات – المنتخبات حيث تم إقرار إقامة البطولات والنشاطات والدورات التأهيلية والمشاركات الخارجية التالية :
• إقامة بطولة الربيع السنوية للجودو لكافة الفئات العمرية وفق نظام وقانون الاتحاد الدولي المعدل في التحكيم في منتصف الشهر الحالي بمشاركة 150 لاعب من كافة المناطق وقد أصدرت اللجنة الفنية تعميما لكافة الأندية والمراكز .

• قررت لجنة المدربين برئاسة رئيس اللجنة المدرب الدولي نضال ابو كف إقامة دورة مدربي الجودو التصنيفية للمستجدين من حملة الأحزمة السوداء والبني في الخامس عشر من الشهر الحالي في القدس وبيت لحم .

• تتواصل الاستعدادات لاستقبال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي للجودو الحكم الأولمبي المغربي أبو بكر بن بادة والذي سيقيم ولأول مرة دورة تحكيم معتمدة من الاتحاد العربي للجودو في فلسطين وذلك بتكليف من رئيس الاتحاد العربي للجودو المهندس نعمان شاهر .

• اعتذر الاتحاد الفلسطيني للجودو للاتحاد الأسيوي لعدم تمكنه من المشاركة في دورتي الحكام والمدربين التصنيفية والتي انطلقت الأسبوع الماضي في العاصمة التايلندية بانكوك وذلك لعدم تمكن الاتحاد من تأمين موازنة لتلك المشاركة .

• أوفد الاتحاد قبل يومين إلى الأردن 6 حكام ومدربين للمشاركة في دورة حكام ومدربي السامبو والتي تم الاتفاق على أقامتها خصيصا لفلسطين وذلك بعد اللقاء الذي جمع رئيس الاتحاد هاني الحلبي ورئيس الاتحاد العربي لرياضات الكيك بوكسينغ الدكتور باسل الشاعر الشهر الماضي حيث استعد الأخير على إقامة الدورة المذكورة وباستضافة كاملة , وقد وجه الحلبي رسالة شكر وتقدير للدكتور الشاعر على تعاونه الدائم مع الاتحادات الرياضية الفلسطينية , تجدر الاشارة بأن السامبو رياضة تشبه كثيرا رياضة الجودو وقد شكل الاتحاد لجنة فنية لها منذ عامين كما إن الحلبي انتخب العام الماضي في دمشق نائبا لرئيس الاتحاد العربي للسامبو علما بأن فلسطين عضوا مؤسسا لهذا الاتحاد .

• أقر الاتحاد المشاركة في الدورة العربية الأولى لفنون القتال بناءا على الدعوة الواردة من خلال اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد العربي للجودو وتقرر مخاطبة للحنة الأولمبية بخصوص التغطية المالية للمشاركة في هذه الدورة الهامة والأولى من نوعها على المستوى العربي ,

• عممت لجنة الاختبارات على الأندية والمراكز التاريخ المحدد لامتحانات الترفيع لدرجات الحزام الأسود ( الدان من الأول حتى الرابع )وأرفقت الشروط التي يجب توفرها بالمتقدم للاختبار .

• من المقرر إقامة حفل تخريج اليوم الخميس في بيت لحم لدورة الحكام التي عقدت بإشراف رئيس لجنة الحكام محمد أبو ارميلة الشهر الماضي بمشاركة 10 حكام .