وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطوباسي يتفقد المخيم الكشفي العاشر في الفارعة

نشر بتاريخ: 05/05/2010 ( آخر تحديث: 05/05/2010 الساعة: 21:42 )
طوباس - معا - رائد جعايصة -تفقد محافظ محافظة طوباس مروان طوباسي المعسكر الكشفي العاشر لطلبة كلية التربية الرياضية في جامعة القدس –أبو ديس والمنعقد في مركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب في الفارعة والمنفذ والمنظم من قبل جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والذي يستمر لمدة أسبوع بمشاركة ستين طالبا وطالبة .

وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف ومحمد الدهدار مفوض الكشافة والمرشدات الفلسطينية ومحمد سوالمة مفوض التدريب قائد مجموعة كشافة القادسية ورائد جعايصة مدير المنشآت الرياضية والشبابية في المركز .

ورحب مروان وشاحي مدير عام المركز بالمحافظ والوفد المرافق وشكره على اهتمامه بالحركة الرياضية والشبابية والكشفية والتي هي في الأساس من صلب عمل واهتمامات المحافظ .

وقدم الوشاحي شرحا عن واقع العمل في مركز الشهيد صلاح خلف واهم الانجازات التي تحققت والمشاريع المنوي تنفيذها مطلع الصيف القادم بتوجيهات وكيل الوزارة موسى أبو زيد وبشراكة وزارة الشباب والرياضة والحكم المحلي وخاصة تنفيذ المسبح نصف الاولمبي .

وقدم مروان طوباسي محافظ طوباس تحياته وشكره للقائمين على تنفيذ المخيم الكشفي التدريبي والذي عبر عنه بمخاطبة الكشافة والمرشدات بأنهم الأمل في الحرية والاستقلال وأنهم يمثلون النظرة الأكثر إشراقا للمستقبل وعليهم دور ومسؤوليات جسام ومهمات مستقبلية في الإعداد والتدريب والتأهيل للشبان والشابات أمل الغد المشرق .

وطالب الطوباسي المتدربين بضرورة الاستفادة من البرامج التدريبية الغنية بالأفكار الوطنية والكشفية من خلال الفكر والعقيدة والإيمان الراسخ الذي يزرعه قادة الكشافة والمرشدات .

ونقل الطوباسي تحياته إلى إدارة جامعة القدس أبو ديس والى القائمين على المخيم الكشفي الممثل بجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بقيادة محمد الدهدار وتمنى لهم التوفيق والنجاح في رسم معالم المستقبل المليء بالتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وخاصة تحد دحر الاحتلال وإقامة الدولة الوطنية المستقلة دولة العدالة والقانون والديمقراطية دولة المؤسسات .

وتمنى الطوباسي على المشاركين والقادة العمل من اجل تطوير العمل الكشفي والحركة الكشفية والتربوية والمجتمعية في سبيل نهضة فلسطينية راقية .

وأعلن المحافظ استعداده لتقديم كل الدعم والإسناد للحركة الكشفية في محافظة طوباس .

بدوره قدم محمد سوالمة مفوض التدريب وقائد مجموعة كشافة القادسية شكره للمحافظ على لفتته الكريمة بزيارة وتفقد المخيم التدريبي الكشفي الذي تنفذه جمعية الكشافة الفلسطينية .

وقدم باسمه وباسم قادة التدريب والجمعية التهنئة والتبريك للمحافظ على موقعه الجديد .

بدوره نقل محمد درويش الدهدار مفوض الكشافة والمرشدات الفلسطينية تحياته للمحافظ والوفد المرافق وقدم شرحا تفصيلا عن عمل المخيم والتدريب وكيفية عمل المعسكرات الكشفية واطلع الدهدار المحافظ على سير العمل في المخيم الكشفي من خلال الأعمال التي ينفذها الطلبة من عقد وبطات كشفية وبعدها انتقل المحافظ والوفد المرافق إلى ساحات التدريب والتخييم وتفقد العمل والانجازات التي حققها الطلبة خلال ساعات وأيام التدريب في المعسكر الكشفي .

وقد رافق المحافظ في زيارته لمركز الشهيد صلاح خلف كلا من محمد صلاحات وحسام دراغمة وبشار بني عودة ومعتز بشارات من محافظة طوباس .

الصورة (مروان طوباسي محافظ طوباس +مروان وشاحي مدير عام المركز +محمد الدهدار مفوض الكشافة +محمد سوالمة قائد مجموعة القادسية يتوسطون المشاركين )