وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تكرم مديرات رياض الأطفال التابعة للمديرية

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 11:02 )
الخليل- معا- بحضور مدير التربية و التعليم الأستاذ فوزي أبو هلليل والنائب اللإداري الأستاذ خالد أبو شرار و عدد من رؤساء الأقسام، ونجاح حرب، تم تكريم مديرات رياض الأطفال في لقاء تكريمي مميز.

ورحبت حرب بالحضور مؤكدة على الدور الفاعل لجميع أقسام المديرية في دعم رياض الأطفال وتشجيعهم و تعاونهم، كما وضحت العديد من الأمور الخاصة برياض الأطفال ومطالبهم.

من جهته أكد أبو هليل أهمية تهيئة الطفل للدخول للصف الأول الأساسي مشيداَ بدور الرياض في كسر حاجز الخوف و الرهبة لدى طلبة الصف الأول الأساسي و دعم و تقوية شخصية الطالب, مشيراَ أن إستراتيجية تحسين نوعية التعليم تهدف الى تطوير العملية التعليمية، وأكد، على ضرورة جعل مرحلة رياض الأطفال مرحلة الزامية لمدة زمنية لا تتجاوز العامين، كما تحدث عن ضرورة وضع معايير لإختيار معلمي رياض الأطفال لتعاملهم مع أكثر المراحل التعليمة حساسية و صعوبة و تأثيراً على حياة الطفل.

كما أكد أبو شرار ضرورة التعامل مع احتياجات الأطفال و التركيز على تفعيل دور الطفل في مجتمعه و تعزيز ثقته بنفسه ومعرفته بالسلوكيات السليمة والتربية الوطنية والقيم حيث أن المواد العلمية سيتم التركيز عليها في في المدرسة مع عدم اهمالها و التعامل معها من خلال اللعب و المرح و التركيز على ميول الأطفال.

وأثارت مديرات الرياض ضرورة اعتماد ملفات الرياض في المدارس لما تحويه من معلومات هامة تتعلق بمهارات الطفل ومراحل تقدمه .

في نهاية اللقاء تم تكريم مديرات الرياض لدورهن المميز في دعم التعليم والتعلم.