وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الإقليمية برام الله واريحا تناقش ملفات وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 12:48 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات (التربية ، الدفاع المدني، الإقتصاد الوطني، النقل والمواصلات، العمل، الصحة، نقابة المهندسين، سلطة جودة البيئة، الزراعة ).

وعرض 13 ملفا وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، كما تم الموافقة على رخصة سكن في رنتيس وتشكيل لجنة فنية للكشف لترخيص مزرعة في سنجل والتأكيد على القرار السابق للجنة الإقليمية بخصوص رخصة في جفنا.

وناقشت اللجنة الإقليمية 3 مشاريع تعديلية: مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة طريق من 6م إلى 10م ومن 4م إلى 6م وطريق فرعي عرض 4م في البيرة حيث تم إيداعه للإعتراضات لمدة شهر وإيداع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن أ إلى مباني عامة بأحكام خاصة (مبنى الصالة الرياضية) في رام الله لمدة شهر شريطة تأمين مواقف للسيارات، وإيداع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن أ إلى مباني عامة بأحكام خاصة (جامعة القدس المفتوحة) في رام الله لمدة شهر، وتشكيل لجنة فنية للكشف في مشروع تعديل تنظيمي في رام الله.

كما تم الموافقة على مشروعي إفراز في رمون والطيبة والموافقة على منح تسهيلات في تخفيض الإرتداد لبناء مقترح في عابود وعدم الموافقة على منح تسهيلات لترخيص بناء قائم في أبو قش.

وقد أوصت اللجنة برفع ملفين إلى مجلس التنظيم الأعلى لطلب تسهيلات لترخيص أبنية قائمة في سلواد ورام الله.

وعقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة أريحا والاغوار جلستها في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة حاتم مسلم مدير الحكم المحلي وسكرتير التنظيم م. تغريد عبد ربه وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات.

وناقشت اللجنة الإقليمية (3) ملفات: مشروع تعديلي ( مشروع الغاء شارع ) تم تأجيل البت فيه لحين اخذ رأي اللجنة الفنية في مجلس التنظيم الاعلى وملفي ترخيص ( بناء مقترح ) تمت الموافقة على منح التراخيص لهما