وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمدونة يحذر من خطة إسرائيلية قادمة لقتل مزيد من الأسرى

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- حذر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات من ما يسمى " بالخطة الجديدة باتجاه الأسرى .. ونهاية مخيمهم الصيفي فى السجون الاسرائيلية " مضيفا أن الاحتلال يتعامل بمنطق العصابة والتلويح بالارهاب والتهديد مع الاسرى.

وبين حمدونة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن هذه المخيمات الصيفية للأسرى الفلسطينيين هي من قتلت رائد أبو حماد، وفايز زيدات، ومحمد العملة، و198 شهيدا أسيرا منهم من قتل برصاص المتسادا كالشهيد الأسير محمد الأشقر .

وأكد حمدونة مدير مركز الأسرى أن هنالك قلق حقيقي وجدي ينتاب أهالي الأسرى في السجون، مضيفاً أن هنالك تخوفات جدية من مغبة استهداف على أعلى مستوى يطال كل مناحى الحياة للأسرى في السجون.

وناشد حمدونة كل المؤسسات الحقوقية والمختصة بقضايا الأسرى والمعتقلين أن تتدخل لحفظ حياتهم وحقوقهم وانقاذهم، مشددا أن أشكال الانتهاك بحق الأسرى لا تحصى من قتل واستهتار طبى ومنع زيارات وتفتيشات عارية ومذلة للأسرى وأهالي الأسرى واقتحام للغرف وسوء الطعام والعزل الانفرادي بالاضافة الى الاستهداف النفسي والمحكوميات العالية والسجن الاداري بلا محاكمة والارهاب اليومى بحق الأسرى والاعتداء الجسدي.

وطالب حمدونة المجتمع الدولى بالتدخل لحماية الاتفاقيات الدولية التي تنتهكها اسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين وأن تنظم أوسع الفعاليات التي تتوافق مع كل هذا الحجم من المعاناة وهذه الخطورة من الاستهداف، فهذه القضية الانسانية والأخلاقية والوطنية جديرة بالالتفاف والوحدة والعمل المشترك.

ودعا حمدونة التنظيمات والشخصيات والمؤسسات والمراكز التى تهتم بقضية الأسرى والمتضامنة معهم أن تفعل دورها بالتزامن مع هذا التصعيد، ليعلم العالم حجم العذابات والانتهاكات التى يلاقيها ما يقارب من عشرة آلاف أسير وأسيرة وطفل في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.