وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الاستقلال للإعلام والتنمية يستضيف ممثل سلوفينيا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 16:36 )
الخليل-معا- قام مركز الاستقلال بتوجيه دعوة إلى ممثل جمهورية سلوفينيا لدى السلطة الوطنية "اغور بوغاتشار" لزيارة الخليل حيث شملت الزيارة تنظيم لقاءات وفعاليات مختلفة شملت زيارة محافظة الخليل والاجتماع مع مسير أعمال محافظة الخليل د. سمير أبو زنيد وكذلك بلدية الخليل والاجتماع مع رئيسها خالد العسيلي حيث أطلعوه على واقع المحافظة والمدينة وما تعانيه من سياسات حصار واستيطان وجدار الفصل العنصري وجهود السلطة الوطنية لمواجه هذه الظروف والقيام بأعمال التنمية والتطوير وتلبية احتياجات المواطنين بما يساعد على بقائهم وتعزيز صمودهم.

وذلك ضمن سلسلة الفعاليات الإعلامية التي يقوم مركز الاستقلال للإعلام والتنمية بتنفيذها والهادفة إلى اطلاع الرأي العام الدولي وممثلي الدول المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية على معاناة أهالي البلدة القديمة من الخليل والإجراءات الإسرائيلية الهادفة إلى طمس معالم الوجود العربي والإسلامي فيها وأخرها ضم الحرم الإبراهيمي الى قائمة التراث اليهودي.

وقام بعمل جولة ميدانية في البلدة القديمة شملت زيارة إلى الحرم الإبراهيمي وزيارة الأسواق والاستماع إلى هموم المواطنين والتجار والصعوبات التي يواجهونها نتيجة السياسات الإسرائيلية التي تعيق العمل والتنقل وحركة التجارة ، كما اطلع على الإجراءات الإسرائيلية العسكرية المتمثلة بالبوابات الالكترونية والحواجز وإجراءات التفتيش من قبل الجنود الإسرائيليين وكذلك اطلاعه على البؤر الاستيطانية الموجودة في البلدة القديمة والتي تحاصر التجمعات الفلسطينية.

وأبدى الضيف استياءه من الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وتراثه معربا عن وقوف الحكومة السلوفينية والشعب السلوفيني مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، رافقه خلال هذه الجولة مدير عام المركز السيد عدي الجعبري.

واختتم الضيف زيارته بالاجتماع مع رئيس وأعضاء مركز الاستقلال حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك بين الشعبين وتعزيز سبل النهوض بأوجه هذا التعاون وتقدم كلا من رئيس المركز د.رفيق الجعبري وأمين السر الأستاذ عمرو العملة بالشكر للضيف على هذه الزيارة ومثمنين الدور التي تقوم بها الحكومة السلوفينية لتقديم كافة أشكال الدعم المادي والسياسي للشعب الفلسطيني وناقلين من خلاله تحيات الشعب الفلسطيني للشعب السلوفيني ومتطلعين إلى مزيد من الجهود والمواقف التي تخدم مصالح وتطلعات الشعبين.