وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تستخدم البزات العسكرية الامريكية زيا لسجنائها بالمعتقل العسكري

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 09:20 )
اسرائيل تستخدم البزات العسكرية الامريكية زيا لسجنائها بالمعتقل العسكري
بيت لحم- معا-من يمر امام المعتقل العسكري الاسرائيلي المعروف بإسم " معتقل رقم 6 " الكائن على مفترق طرق بيت اورون في المنطقة الشمالية يعتقد بان اسرائيل تحتفظ بعشرات الجنود الامريكيين كأسرى حرب وفقا لتعبير صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية والتي كشفت النقاب اليوم " الخميس" عن استخدام اسرائيل لبزات عسكرية امريكية زيا لجنودها المعتقلين على خلفيات مختلفه الامر الذي اثار غضب الولايات المتحدة .

واضافت الصحيفة ان الجيش الاسرائيلي تلقى ارسالية ضخمة من فائض البزات العسكرية الامريكية والتي تحمل شعار " US Army " وهي بزات مرقطة يستخدمها الجيش الامريكي في ميادين القتال في العراق وافغانستان واماكن اخرى .

وامتنع الجيش الاسرائيلي عن توزيع البزات على جنوده خوفا من حدوث خطأ في تشخيصهم من قبل الجنود الاخرين واطلاق النار عليهم باعتبارهم " مخربين " كون البزات المرقطة تشبه تلك التي يرتديها المسلحين فقرر استخدامها كزي رسمي للجنود المسجونين داخل المعتقلات العسكرية المختلفه .

واعتربت اوساط امريكية رسمية القرار الاسرائيلي بانه غير مقبول وغريب وكان من الافضل للجيش الاسرائيلي ان يكلف نفسه عناء ازالة شارة الجيش الامريكي عن البزات على اقل تقدير .

وقال الناطق بلسان الجيش تعقيبا على الموضوع " لقد تم رفض استخدام البزات الامريكية في القوات العاملة كون البزات مرقطة وتشبه تلك التي يرتديها المسلحين وهناك خطرا حدوث خطا في التشخيص لذلك تقرر استخدام البزات استخداما اداريا وتم توزيعها على المعتقلات العسكرية وعلى مراكز التسلح وجهات الصيانة لاستخدامها كملابس عمل على ان لا يتم التحرك فيها خارج تلك المراكز".