وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير سلوفينيا يلتقي مسير أعمال محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 06/05/2010 الساعة: 21:02 )
الخليل- معا - بحث مسير محافظ محافظه الخليل د. سمير ابو زنيد مع "إيغور بوغاتشار " ممثل سلوفينيا لدى السلطة الوطنية الوضع العام بالخليل، مؤكدا أهمية هذه الزيارة في توطيد العلاقات الثنائيه الفلسطينية السلوفينية.

و استعرض ابو زنيد الواقع الاقتصادي والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي امام التقدم الصناعي والتجاري في محافظة الخليل و الممارسات الإسرائيلية على الأرض و اعتداءات المستوطنين المتكرره على المواطن الفلسطيني و خصوصا في البلدة القديمة من المدينة كما تطرق للحديث الواقع الامني و نوه الى الانجازات التي حققتها الاجهزه الامنيه في مجال الامن وفرض سيادة القانون في المحافظه بالرغم من المعيقات التي يضعها الجانب الاسرائيلي .

واشار الى انه يجب دعم محافظة الخليل بشكل يتناسب مع حجمها وتعدادها السكاني وتكثيف الجهود لتوفير الخدمات الصحيه والمشاريع التي تساهم في تطويرها مما شدد على أهمية دعم المنطقة الجنوبية من المدينة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية و المناطق المجاورة للمستوطنات و المناطق البدوية و الريفية النائية ورفد هذه المناطق بالمراكز التربوية والخدماتية والاجتماعية والصحيه . كما شكر ممثل سلوفينيا على المساعد التي تقدمها حكومه سلوفينيا للسلطه الوطنيه الفلسطينيه لا سيما في مجال الرعايه الصحيه للاصفال والمعاقين جراء الحرب على غزة وكذلك المساعدات التي تقدم الى المرافق الصحيه الفلسطينيه .

كما استعرض ابو زنيد الاجراءات الاستفزازية الهدامة وغير القانونية التي يقوم بها جيش الاحتلال والأعمال الإرهابية التي ترتكب يومياً من قبل المستوطنين ضد السكان المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم والتي يجب أن تأخذ الألوية في الاهتمام العربي و الدولي .

وشكر السفير ابو زنيد واكد له دعم حكومه سلوفينيا للسلطه الوطنيه الفلسطينيه المتواصل ولا سيما الجهود التي تبذلها في دعم ابناء دعم الشعب الفلسطيني.من اجل اقامه الدوله الفلسطينيه المستقله .