وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد يكرم الإعلاميين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 06/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 00:19 )
الخليل-معا- كرم د. سمير ابو زنيد مسير محافظ محافظه الخليل ومركز صحافه بلا حدود الذي يتراسه الاستاذ وائل حجازي عائله الشهيدين مازن دعنا ، مازن طميزي بمناسبه اليوم العالمي لحريه الصحافه .وجاء ذلك في لقاء حاشد في المحافظه تضمن الصحفين واهالي الشهداء الصحفين .هذا وقد نقل د. ابو زنيد تهاني فخامه محمود عباس "ابو مازن" حفظه الله والحكومه للصحفين معتبرا هذا يوم لتقديم كل الدعم من اجل حريه الصحافه .

هذا و ثمن على عمل الصحفي الفلسطيني في نقل المعاناة الفلسطينية وكذلك لنقل إرادة وإصرار شعبنا على الخلاص من هذه المعاناة التي يسببها الاحتلال وممارساته الذي هو جزء مهم وأساسي من المقاومة السلمية الشعبية التي تعتبرها الحكومة مكونا أساسياً يندرج في إطار خطتها لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة".

وأشار إلى أن الجهود والنجاحات التي حققتها الصحافة الفلسطينية التي تستحق الدعم والتشجيع الكبيرين وبما يضمن الحرية والحماية لكل الصحافيين واعتبر ابو زنيد اليوم العالمي لحرية الصحافة يوماً مهماً للصحفي الفلسطيني وتذكيراً بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الصحفيين رغم أن تضامننا معهم لا يحتاج يوماً معيناً أو تاريخاً محدداً".


يتطلب أن يكون إعلامنا وخطابنا واضحاً، لانه السبيل الذي يحقق الدولة التي نطمح إلى إقامتها واشاد بالصحافة الفلسطينية أنها قطعت أشواطاً مهمة في مجال الأداء الإعلامي المهني، والحريات الصحفية، واستطاعت أن تجد لنفسها حضوراً قوياً على المستويين العربي والدولي .

واكد على انه يجب توفير الحماية والحرية المطلوبة للصحفيين وضمان حرية التعبير لأنها جزء لا يتجزأ من الحرية العامة للمواطن الفلسطيني والتي كفلها القانون، وضمان الحرية الصحفية بالنسبة لنا يشكل ضمانة لإعلاء صوت الناس.

استذكر ابو زنيد التضحيات اتي قدمتها الأسرة الصحفية الفلسطينية واستذكر العديد من الشهداء ومنهم غسان كنفاني، وفضل شناعة، وناجي العلي، ومحمد البيشاوي، وجميل نواورة وامجد العلامي وعماد ابو زهرة وعصام التلاوي ونزيه دروزة ومازن دعنا ومازن طميزي ومحمد ابو حليمة وحسن شقورة وعثمان القطماني لهم ولكل شهداء الإعلام الفلسطيني وكل شهداء شعبنا المجد وستبقى تضحياتهموأعمالهم وذكراهم خالدة في وجدان شعبنا".