وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يحاولون اقتحام بيت عائلة أبو حصيرة في يافا

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 11:40 )
بيت لحم- معا- حاولت مجموعة صغيرة من المستوطنين امس الخميس اقتحام بيت أبو حصيرة في شارع ابن سينا في مدينة يافا حيث قام عدد من المستوطنين بطرق باب بيت المنزل وحاولوا الدخول إليه فرفض أصحاب البيت دخولهم.

وقالت صاحبة المنزل خضرة ابو حصيرة لموقع "يافا اليوم" "هذه ليست المرة الأولى التي يأتون فيها إلى هنا لذلك رفضت فتح البيت لهم".

وأضافت أبو حصيرة أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاولون فيها اقتحام البيت "قالوا لي البيوت لنا ويافا لنا وسندخلها عاجلا أم أجلاً"، وأضافت أبو حصيرة أنها بعد أن رفضت فتح الباب لهم حاولوا الدخول من بيت جارتها الحاجة بهية إلى بيتها.

وقالت "في بيتي غرفة مغلقة وفي بيت جارتي غرفة مغلقة وعلى ما يبدوا هذا ما أثار اهتمامهم فحاولوا دخول الغرف من ساحة جارتي بهية وهنا تدخل احد الجيران وقام بإبعادهم من المكان".

وقال احد الجيران لـ "يافا اليوم" أن مجموعة المستوطنين كان معها خارطة للمنطقة، وقالت خضرة أنها ردت على أقوال المستوطنين بالقول أن يافا عربية وفلسطينية وستبقى كذلك "لم اخف منهم ولو للحظة واحدة فكيف أخاف والجيران من حولي والشباب كلهم أبناء ولو لم استطع طردهم لاستدعيت جيراني من حولي".

وأضاف زوجها خليل وهو رجل مريض متواجد باستمرار في البيت أن هذه الحادثة تؤكد ضرورة أن يتوحد أهالي يافا جميعا "لأنه إذا لم نتوحد فستضيع يافا من منا".