وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي:نخوض معركة حقيقية من خلال جولة قمنا ونقوم بها في كل العالم

نشر بتاريخ: 07/05/2010 ( آخر تحديث: 07/05/2010 الساعة: 19:23 )
رام الله -معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية اننا نخوض معركة حقيقية من خلال جولة قمنا ونقوم بها في كل العالم لمنع انضمام اسرائيل لمجلس التعاون الاقتصادي والتنموي "oecd" .

واضاف البرغوثي ان لقاءات مع العديد من الجاليات الفلسطينية وحركات التضامن الدولية يتم اجراؤها وان تقدما يتم تحقيقه في جهودنا لمنع انضمام اسرائيل للمجلس .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان دخول اسرائيل المجلس يمثل مباركة دولية لسياساتها وممارساتها العنصرية ضد الفلسطينيين لاسيما سياسة التهويد والتطهير العرقي والاستيطان وبناء جدار الفصل .

وقال البرغوثي ان قبول عضوية اسرائيل في وقت تقوم فيه بخرق مبادئ هذا المجلس من خلال خرق حقوق الانسان والديمقراطية واستمرارها في الاستيطان لا يمكن تفسيره سوى انه قبول بتلك الاجراءات العنصرية .

وحذر النائب مصطفى البرغوثي من الخطورة الكامنة في قبول عضوية اسرائيل التي تعتبر ان المحيط الاحصائي لها من الناحية الاقتصادية يشمل الجولان والقدس المحتلة ومناطق المستوطنات وان قبولها كعضو يعني اعتراف دول المجلس بان كل المناطق المذكورة هي مناطق نشاط اقتصادي اسرائيلي وبالتالي فانه يمثل اعترافا فعليا بضمها للاحتلال.

وعلى صعيد المقاومة الشعبية اكد البرغوثي ان شعبنا اثبت ان ارادته اقوى من بطش الاحتلال وان المقاومة الشعبية ستنتصر رغم قمع الاحتلال اليوم للتظاهرات السلمية في بلعين والنبي صالح والمعصرة وان تلك التظاهرات تتسع يوما بعد اخر.

وقال البرغوثي ان الرد على اجراءات الاحتلال يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية واستعادة الوحدة الوطنية ودعم شعبنا وان النضال الشعبي يجب ان يشمل مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وليس فقط بضائع المستوطنات.

وقال البرغوثي ان الذي تقوم به حكومة نتنياهو من استيطان ونهب للاراضي يؤكد عبثية المراهنة على المفاوضات مع حكومة المستوطنين وان المطلوب الان هو فرض حملة مقاطعة وعقوبات عليها مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.