وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- كتلة الاستقلال تطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 09:47 )
نابلس - معا - عقدت كتلة الاستقلال الذراع الطلابي للاتحاد الديمقراطي فدا في نابلس، مؤتمرها باشراف مصطفى حنني ومجدي قو وعمر مسلم.

وقد ناقش المؤتمر النظام الداخلي والبرنامج السياسي للكتلة كما ناقش المؤتمر التقرير الإداري والأنشطة التي قامت بها الكتلة داخل الجامعة بالاضافة إلى القضايا الملبية التي تهم الطلبة في الجامعة مثل الإقساط الجامعية وارتفاع الساعات المعتمدة للطلبة وخصوصا الطلبة الجدد ومحدودية الأنشطة الطلابية والقروض التي تقدم من قبل الجامعة ووزارة التعليم العالي.

وقد طالب الاجتماع إدارة الجامعة بالتسهيل على الطلاب الإقساط الجامعية وإعطاء الطلبة الحرية الكاملة في إقامة الأنشطة النقابية والأنشطة الأخرى التي تهمهم، ومجانية التعليم بما ان التعليم حق للجميع دون تميز.

وقد ناقش المؤتمر الوضع السياسي وطالب المؤتمر بعدم إطلاق المفاوضات النهائية بدون ان يتم الالتزام التام من قبل إسرائيل بوقف كافة الأنشطة الاستيطانية.

وقد أدان الاجتماع حرق مسجد اللبن الذي أقدم على حرقة المستوطنون وكافة الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم وطالب المؤتمر المجتمع الدولي بالتدخل السريع والعاجل وإحضار قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني من الممارسات التي تقوم بها حكومة نتنياهو والمستوطنين.

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب هيئة قيادية للكتلة وسكرتيرا لها.