وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بريطانية تلغي توزيع صحيفة بسبب صحفي فلسطيني

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 11:46 )
يت لحم- معا- أقدم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة ليدز البريطانية على سحب الصحيفة التي تنشرها الجامعة، لأنها أوردت مقابلة مع الصحفي الفلسطيني سامح حبيب من قطاع غزة وهو مؤسس ورئيس تحرير الصحيفة الإلكترونية "بالستاين تلغراف".

وحسب صحيفة "جويش كرونيكل" التي أوردت النبأ، فإن السبب وراء سحب العدد من جريدة الجامعة أنه لدى سؤال حبيب عما إذا كانت وسائل الإعلام لديها أجندات خفية ، كان إجابته بأنها "بالتأكيد مناصرة لإسرائيل، وأن السؤال يجب أن يكون حول من الذي يسيطر على وسائل الإعلام."

وقد احتجت مجموعة على "الفيسبوك" تتألف من 700 عضو على قرار مجلس اتحاد الطلبة سحب العدد الذي ظهرت فيه المقابلة ملمحين أن طالبا يهوديا يعمل في الجريدة كان وراء سحب العدد ويدعا جاك كود.

يقول أحد أفراد مجموعة "الفيسبوك": "حسنا، واحد من الطلاب العاملبن لديكم استاء من المقالة لأنه يرى أن أحد الإجابات في المقابلة قال إن اليهود يسيطرون على وسائل الإعلام. وهذا واضح لأنه حتى في جريدة الجامعة يمارس طالب يهودي السيطرة ويسحب عددا من الجريدة ويحول دون نشر تلك المقابلة."

وكان الصحفي حبيب قد نشر مؤخرا على موقعه الإلكتروني شريط فيديو يظهر فيه أحد قادة عصابات "الكوكلوس كلان" الأمريكية وهو يتحدث عن "إرهاب" إسرائيل ضد الولايات المتحدة وكذلك عن سرقة الجيش الإسرائيلي لأعضاء الشهداء الفلسطينيين.