وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

من فلسطين الى الاسكندرية مع خالص الحب

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 00:29 )
كتب : المحرر الرياضي
عندما اتصلت صباح اليوم بالزميل محمد اللحام المتواجد في الاسكندرية وما إن بدأ حديثه حتى اغرورقت عيناي بالدموع لا لشيء سوى انني احسست ان هذا الوطن كبير وكم هي كبيرة فلسطين ، فالاخوة في الاتحاد الاسكندري قدموا باقة ورد لفريق ابداع ويقفون على خدمتهم ليل نهار والاخوة في الاتحاد الاسكندري يتعاملون مع ممثل فلسطين كوفد رسمي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ،حتى انه قال " والقول هنا لزميلنا المبدع محمد اللحام " اننا في تنقلاتنا ترافقنا دراجتنان ناريتان تغلقان الشوارع والخطوط حتى تمر البعثة الفلسطينية ، واضاف ان من تربى في ازقة وحواري مخيم الدهيشة ونهش الاحتلال من لحمه وعظمه وبرش السجان قضم سنوات عمره ، لابد ان يقدم الشكر للاخوة المصريين وتحديدا نادي الاتحاد الاسكندري على تعاملهم هذا ، فهم بلد العبور ، ومحطمو خط بارليف .

واضاف اللحام : صحيح ان بعثتنا رياضية ولكننا في مهمة وطنية ، فقد شرحنا للاخوة الحكام والبعثات التي تنزل معنا في الفندق عن الرياضة الفلسطينية وعن معاناة شعبنا واعتبرنا هذه فرصة لتصدير همومنا واطلاع الاخوة العرب على اوضاعنا و الذين كانوا متعاطفين معنا الى ابعد الحدود .

وفي الوقت الذي كان يلعب به فريق ابداع امام المتحد الاماراتي في الاسكندرية كان كل الفلسطينيين الغيورين على الوطن وابناء مخيم الدهيشة يتابعون اللقاء ، واقول هنا كل الغيورين على الوطن وهم كثيرون ، ولم يخرج عن هذه القاعدة الا قلة قليلة ، فقد اتصل بي زملاء عديدون من نابلس والسرية ودلاسال وارثوذكسي رام الله ومن بيت لحم وجنين وشخصيات اعتبارية ورسمية يطمئنون على نتيجة المباراة ويريدوا ان يتابعوا النتيجة .

فهذه الحالة الوطنية السليمة التي تربينا عليها في هذا الوطن المعطاء ، هكذا علمتنا مباديء فتح وحماس والجبهة الشعبية وحزب الشعب والديمقراطية والجهاد وكل التنظيمات الفلسطينية ، اننا اخوة في الدم والمصير ولا عدو الا العدو الاكبر ونحن نعرفه جميعا .

فتحية لكم يا ابناء الوطن على تعاضدكم وتكاتفكم ، وارسلها معطرة منكم جميعا الى القابعين في الاسكندرية ، واصرخ بأعلى صوتي أن انهضوا .... انهضوا .... فالوطن بحاجة لكم ، وفلسطين بانتظاركم ، وعشاق السلة خلفكم ولا استثني احدا منهم . فقم يا اياد ويا يحيى وانهض يا جيمي ويا خميس و جفال ويا شعلان والواعد حسام عبيد ... واتقن القيادة يا لحام انت والفدائي عدوي ولا انسى مشعل الذي اتمنى ان يكون بلسمنا الشافي .

واتمنى التوفيق لحكمنا المفدام الدولي عنان درغمة وتحياتي في النهاية الى العزيز المخضرم البدرساوي .
والله الموفق