وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"عملاقة فلسطين" تتصدر مهرجان أسبوع قلقيلية الخضراء

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 17:55 )
قلقيلية -معا-أعلن سمير دوابشة رئيس بلدية قلقيلية أن البلدية قدمت هدية للمواطنين وهي أن الدخولية لحديقة الحيوانات فيها سيكون مجانا أول يوم من افتتاح مهرجان " أسبوع قلقيلية الخضراء ، وذلك في سبيل إنجاح فعاليات المهرجان الذي سيقام على ارض ملعب بلدية قلقيلية يوم الحادي عشر من الشهر الجاري .

وأكد دوابشة أن البلدية تعمل ليلا نهارا من اجل تقديم أفضل صورة لواقع المعرض الذي سيقدم أضخم المفاجآت والعروض التي ستثير اهتمام الحضور معربا عن أمله في أن يتعاون الجميع من أبناء الوطن في الحضور والدعم والاستمتاع بهذه المناسبة الوطنية التي تبرز الحضارة والتميز والإبداع والأصالة .

وقال دوابشة: المعرض حدث تاريخي فريد من نوعه على مستوى العالم وهو الأول من نوعه في فلسطين مشيرا إلى أن الترتيبات واللمسات النهائية باتت على وشك الانتهاء استعدادا لاستقبال أول أيام الافتتاح .

إلى ذلك يستضيف مهرجان "أسبوع قلقيلية الخضراء أشجار الزيتون العملاقة في فلسطين والتي تصدرت قلب المهرجان الذي سيقام الأسبوع الجاري على ارض ملعب بلدية قلقيلية والتي يبلغ عمرها ما بين 1800 إلى 2000 عام وهي من أجمل وأروع أشجار الزيتون والتي تم نقلها من احد جبال فلسطين الخضراء ،حيث يعود تاريخ الأشجار إلى العصر الكنعاني .

وعملت بلدية قلقيلية على قلب ملعب البلدية إلى لوحة فنية رائعة تشمل المميز والأجمل من أنواع الأشجار والزهور بمختلف أنواعها وأحجامها وكذلك الأعمال اليدوية في عمل الحدائق المنزلية والمناظر الطبيعية الخلابة

وتواصل البلدية أعمالها المتواصلة وتبذلك جهودا كبيرة بكافة طواقمها لاستكمال كافة إجراءات المهرجان الذي يعتبر الحدث المميز لسكان مدينة قلقلية على وجه الخصوص وفلسطين بشكل عام حيث ستقدم محافظة قلقيلية أفضل إمكانياتها وانجازاتها في مجال الزراعة وخاصة قطاع المشاتل والمنتجات الزراعية والمائية التي تمتاز بها المحافظة .

بدوره قال السيد نضال جلعود مدير العلاقات العامة في بلدية قلقيلية أن المعرض سيفاجئ الحضور من خلال عرضه أنواعا نادرة من الأشجار المميزة لم تعرض في بقية أنحاء الضفة الغربية وذلك لوقوع المدينة في نهاية السهل الساحلي وبداية سلسة جبلية .

وأعرب جلعود عن أمنيته في نجاح المعرض الذي يظهر انتقال الزراعة في المحافظة نقلة نوعية ووصولها إلى درجة عالية من الجودة مؤكدا على أن الاستعدادات في نهايتها وذلك بفضل الطواقم الكبيرة التي وفرتها بلدية قلقيلية لإطلاق شعلة المهرجان بقوة وفاعلية كبيرة .

وتشهد محافظة قلقيلية حركة واسعة من المواطنين وطواقم البليدة من اجل توزيع الدعوات واليافطات وزراعة الزهور في مداخلها وكذلك يشهد ملعب البلدية حركة نشطة من الزوار والمشاركين لمتابعة أعمال الترتيب والتنفيذ لبنود المعرض مبدين إعجابهم ودهشتهم مما رأوه من أعمال وانجازات ومشاهد خلابة وأنواعا جميلة من الأشجار والزهور وأعمال الطبيعة .