وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى النكبة - الحية يؤكد ان العودة لن تكون الا بالقوة وبالسلاح

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 17:56 )
غزة - معا - أكد د. خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم أن حق العودة هو حق مكفول لا يمكن التنازل أو التفريط عنه في أي زمان أو مكان, وموضحا أن العودة لن تكون إلا بالقوة وبالسلاح.

وقال الحية خلال مهرجان " حتما سنعود" الذي أقامته اللجنة العليا لأحياء ذكرى النكبة 62 وحركة حماس غرب غزة "ان التوقيع على الاتفاقيات مع الاحتلال مجرد حبر على ورق يزول بوجود سلاح المقاومة".

واضاف الحية أن الخطر الذي يهدد حق العودة هو أن تضع القضية على طاولة المفاوضات مع الاحتلال, موجها رسالته للاحتلال أن التوقيع عبر الاتفاقيات لم يحم أي جندي من المقاومة وان قرارات التقسيم والتوطين والتعريض هو مجرد أوهام زائلة وستفشل كما فشلت سابقتها على حد قوله.

واكد عضو المكتب السياسي لحماس أن حركته والحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية ترفض التفاوض على أي حق فلسطيني وان الشعب الفلسطيني لا يوكل أي شخص يفاوض على حق العودة أو المقدسات والقضية.

و جدد الحية تمسك حركته بالمقاومة قائلا :" سلاحنا لا زال مشرعاً في وجه العدو الصهيوني وآخر عملياته عملية خان يونس التي قتلت جنديين ولا زال رجال الحماس كبار وصغار على الثغور يترقبون ويرصدون العدو ومن يحارب تنازل عنها هو من يحارب ويعقل أبنائها في الضفة المحتلة " .

وطالب الحية دولة بريطانيا والعالم بالاعتذار للشعب الفلسطيني وسحب وعد بلفور الذي ضيع القضية الفلسطينية وأعطى الاحتلال المجال لارتكاب الجرائم في الأرض الفلسطينية وتهجير الملايين من أبنائها.