وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم : استمرار التحضيرات لمؤتمر فلسطين للاستثمار- 2010

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 08/05/2010 الساعة: 20:00 )
بيت لحم- معا - عقدت الإدارة التنفيذية لمؤتمر فلسطين للاستثمار- 2010، اجتماعاً موسعاً في مقر الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، بحضور اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، رئيس لجنة الأمن والبروتكول مع شركات توريد الخدمات والمشتريات بهدف إطلاعهم على آخر المستجدات والتواصل معهم من أجل ضمان أفضل الترتيبات اللوجستية والأمنية للمؤتمر.

وقال مدير عام الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، المدير التنفيذي لمؤتمر فلسطين للاستثمار- 2010، السيد جعفر هديب، "إن وجود 13 شركة خدمات تعمل على توفير كافة احتياجات المؤتمر، يهدف إلى تشغيل طاقات وكوادر الشركات الفلسطينية المحلية، وان هذا يوفر فرصة للجميع من اجل الاطلاع على قدرات الكوادرالوطنية على تقديم أفضل الخدمات والسلع في ظروف اسثنائية". وأشار هديب ان هذا الاجتماع مع اللواء حازم عطا الله يهدف الى توفير التنسيق مع لجنة الأمن من أجل أن تتمكن الشركات الموردة للخدمات والسلع القيام بأعمالها بأحسن صورة ممكنة، وكذلك الى أطلاع اللواء حازم على الملاحظات التي حصلت في المؤتمرات السابقة من قبل هذه الشركات أو التي تم تسجيلها خلال الجولات التحضيرية للمؤتمر في المحافظات والتي قدمها المشاركين في المؤتمرات السابقة.

وخلال الاجتماع أطلع رئيس لجنة الأمن والبروتوكول، اللواء حازم عطا الله، الحضور على التحضيرات الأمنية الجارية في مدينة بيت لحم وفي قصر المؤتمرات، لإنجاز هذا الحدث الفلسطيني الكبير، وأكد للشركات والمؤسسات أن اللجنة تعمل بكل جهد ومثابرة، لضمان نجاح هذا المؤتمر بالشكل الذي يليق بمدينة بيت لحم، والشعب الفلسطيني، مشددا على أن أجهزة الأمن تعمل خطط واستراتيجيات لضمان راحة أهالي المحافظة والضيوف، بدون إحداص اية أزمات مرورية أو تعقيدات، ولتفادي أزمة مرور، أو أي ضغوط أمنية للمشاركين في المؤتمر وأهالي المدنية. وأضاف أن غرفة عمليات مشتركة مع إدارة المؤتمر وممثلين عن الجهات المعنية ستتابع كافة التفاصيل لضمان تنفيذ خطة أمنية تعكس حالة الأمان في المحافظات الفلسطينية.

وقال اللواء عطا الله: "ستعمل أجهزة الأمن على توفير أفضل المعايير في التعامل مع الجميع، لتعكس أفضل صورة عن فلسطين، ولتضمن راحة كل فرد متواجد، حيث أن عملنا بالمؤتمر اليوم سيسلط الضوء على جهودنا السابقة في بسط الأمن والآمان، فنحن نثق بقدرات أجهزة الأمن للتعامل مع أحداث رفيعة المستوى وقدرتها العالية على التنسيق فيما بينها؛ علماً بأن المتابعة الدائمة للقيادة السياسية كان لها أثر كبير في تطوير الأداء للأجهزة الامنية وبناء علاقة مميزة مع المواطنين، وأشار أن في جهاز الشرطة يوجد الان أكثر من ثلاثة آلاف ضابط شرطة يحملون شهادات جامعية من بكالوريوس وماجستير ودكتوراة وان الجهاز يسعى أن يكون ثاني جهاز في منطقة الشرق الاوسط يعمل وفق نظام الدولي للتميز للشرطة وأجهزة الأمن (IFQM).

وبعد ذلك نظمت الإدارة التنفيذية للمؤتمر جولة في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم بحضور المدير التنفيذي للمؤتمر ورئيس هيئة تشجيع الاستثمار جعفر هديب والوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم ورئيس لجنة المؤتمر المحلية واللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية ومدير شرطة بيت لحم المقدم علاء التميمي ومدراء الشركات والهيئات المسؤولة عن الاعداد للمؤتمر وتلبية الخدمات المختلفة بهدف الاطلاع على سير العمل ومتابعة كافة الملفات من اجل انجاحه.

وتجول هديب وحمايل وعطالله في قاعات المؤتمر واقسامه حيث اطلعهم مدير مشروع قصر المؤتمرات على سير العمل والاعداد للمؤتمر من كافة النواحي الفنية واللوجستية للخروج بأفضل الصور والانطباعات عن فلسطين من خلال المؤتمر.

وقال هديب ان هدف هذه الزيارة هي متابعة سير العمل على ارض الواقع من اجل استقبال المؤتمر بأفضل استعداد مشددا على ان هذه الجولة تهدف ايضا الى متابعة الاعداد من قبل كافة الشركات التي تم ارساء العطاءات عليها وتواصلها على الارض من اجل انجاح هذا المؤتمر الاقتصادي المهم لفلسطين على كافة المستويات.

وعقد هديب بحضور المحافظ حمايل واللواء عطا الله سلسلة لقاءات عمل مع ممثلي الشركات المزودة للخدمات سواء تلك المتعلقة بالاتصالات او تلك المتعلقة بالمواصلات او الخدمات الاعلامية وادارة القصر بهدف الاشراف على التجهيزات وانهاء العمل فيها من اجل اطلاق المؤتمر بطريقة مريحة داعيا كافة الجهات الى انهاء العمل في الموقع قبل عشرة ايام من الموعد المحدد لمؤتمر فلسطين للاستثمار.

أما المحافظ حمايل فقد ثمن جهود كافة الجهات التي تعمل على الاعداد للمؤتمر مشددا على اهمية مضاعفة الجهود في الفترة الزمنية القادمة من اجل انجاز العمل شاكرا كافة الطواقم العاملة في مختلف المجالات.

وشدد المحافظ حمايل على المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق كافة المؤسسات التي تعد لهذا المؤتمر مشيرا الى ان نجاحه يعني نجاحا لكل فلسطين، مشيرا الى اهمية ومسؤولية المجتمع الفلسطيني بشكل عام من اجل انجاح المؤتمر سيما وان لبيت لحم واهلها التجارب الطويلة في استضافة احداث دولية واقتصادية عديدة وبالتالي فانه ووفق ما شاهده يتوقع نجاحا كبيرا في المؤتمر واخراجه بصورة تليق بصورة الشعب الفلسطيني.