وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم - أصدقاء المريض تستضيف اطباء لحقوق الإنسان في يوم طبي مجاني

نشر بتاريخ: 08/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 00:48 )
طولكرم - معا - إستضافت جمعية أصدقاء المريض الخيرية في طولكرم اليوم السبت، رابطة أطباء لحقوق الإنسان من داخل الخط الأخضر، في يوم طبي مجاني، تم خلاله معاينة وعلاج قرابة (500) حالة مرضية، بمشاركة اطباء ذوي تخصصات مختلفة " العيون والبصريات، النسائية والعقم، التجميل والجراحة التجميلية، الأطفال، والأمراض الجلدية ".

وتم خلال اليوم الطبي توزيع النظارات الطبية لمحتاجيها عقب الفحوصات، بالإضافة الى الأدوية وبشكل مجاني.

وخلال إفتتاح اليوم الطبي، ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية اصدقاء المريض خالد أبو خاطر جهود رابطة اطباء لحقوق الإنسان، التي تبذلها من أجل مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني الذي يعاني من إجراءات الاحتلال التي تمنعه ممارسة حياته كبقية شعوب العالم، مشيراً أن الجمعية ستواصل تنفيذ مثل هذه الأيام لما لها من فائدة تعم على الجميع، وبالتعاون مع الرابطة التي تقدم خدماتها الطبية للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن هذا اليوم شهد إقبالاً مميزاً من قبل المواطنين ومن كافة مناطق المحافظة.

بدوره، أكد منسق الرابطة الدكتور صلاح الحاج يحيى على حرص الرابطة تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً على عمق العلاقة التي تربطها مع جمعية أصدقاء المريض في هذا المجال.

وتحدث احد الاطباء المشاركين " وهو يهودي " مستنكراً ما تقوم به حكومة نتانياهو بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً ان كافة الاطباء المشاركين في اليوم الطبي يحبون السلام ويدعون له، ويرفضون الإحتلال بكافة اشكاله.

هذا وعملت الأجهزة الأمنية الفلسطينية على تأمين محيط جمعية اصدقاء المريض في مدينة طولكرم حيث يجرى اليوم الطبي المجاني، والذي ختم بهدوء ونظام بعد ظهر اليوم السبت.