وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الاحمر شعبة حبلة جنوب قلقيلية يحيي الثامن من ايار

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 11:56 )
قلقيلية - معا - نظمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني شعبة حبلة اليوم احتفالا حاشدا بمناسبة الثامن من ايار بمناسبة اليوم العالمي للصليب الاحمر والهلال الاحمر .

وحضر الاحتفال الذي جرى في قرية راس عطية جنوب قلقيلية محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وبحضور ورعاية رزق شقير ممثل عن الدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر ونائلة يوزمن مديرة الصليب الاحمر في قلقيلية والمقدم موسى يدك مدير شرطة المحافظة وخالد الحج حسن رئيس جمعية الهلال في قلقيلية وحسني ابوحمدة رئيس جمعية الهلال شعبة حبلة وحشد كبير من وجهاء المحافظة .

وفي كلمته تحدث رئيس مجلس قروي راس عطية محمد احمد عن معاناة سكان المنطقة نتيجة ما تتعرض له منطقتهم من ممارسات احتلالية من خلال مصادرة الاراضي مثمنا دور الصليب الاحمر والهلال الاحمر الفلسطيني في التخفيف عن معاناة المواطنين في تلك المنطقة من خلال البرامج التي تنفذها الجمعيتين هناك .

من جانبه استعرض حسني ابو حمدة رئيس جمعية الهلال في بلدة حبلة بدايات تشكيل الصليب الاحمر الدولي وجمعية الهلال الاحمر الفلسطينية مبينا اهم الخدمات التي تقدمها جمعية الهلال للمواطنين في القرى الجنوبية من المحافظة .

اما نائلة يوزمن مديرة مكتب الصليب في محافظة قلقيلية تحدثت عن اهم الخدمات والمساعدات التي يقوم بها الصليب الاحمر في قلقيلية وعن الشراكة الحقيقية بين الصليب الاحمر وجمعية الهلال في محافظة قلقيلية .

بدوره فقد تحدث العميد ربيح الخندقجي عن الدور المميز والانساني لعمل الهلال الاحمر الفلسطيني وبالشراكة مع الصليب الاحمر مبينا ما تعانيه منطقة قلقيلية من ازمة شكلتها قوات الاحتلال من خلال اقامة البوابات الحديدية على اراضي المواطنين في تلك المنطقة وما يقوم به الصليب الاحمر في المساهمة للتخفيف على المواطنين في تلك المنطقة .

واستذكر الخندقجي مؤسس جمعية الهلال الاحمر الفلسطينية فتحي عرفات مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيستمر بارادته لاقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس نظيفة من كل انواع الجدران والمستوطنات .

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية التي نالت اعجاب الحضور، وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الدروع التقديرية من قبل الهلال الاحمر لكل من محافظ قلقيلية والصليب الاحمر الدولي ومجلس قروي راس عطية.