وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا والأغوار يلتقي وفدا تربويا سويديا

نشر بتاريخ: 09/05/2010 ( آخر تحديث: 09/05/2010 الساعة: 14:52 )
اريحا - معا - التقى كامل حميد محافظ أريحا والأغوار في مقر المحافظة صباح اليوم الاحد، وفدا تربويا سويديا من مدينة "كونجل"، حيث يحمل الوفد أفكارا حول مشروع لتبادل الطلبة ما بين السويد وفلسطين من اجل تعزيز العلاقة ونقل المعرفة حول تاريخ الشعوب وتعزيز التبادل الثقافي ما بين الشعبين.

المحافظ حميد أكد على أهمية هذه المبادرات والمشاريع في نقل الخبرات وتبادل المعرفة ورفد العملية التعليمية، بالإضافة إلى نقل الصوت الفلسطيني وإيصال الرسالة إلى الشعوب الأوروبية، منوها إلى الصورة الخاطئة المتكونة لدى بعض الشعوب عن القضية الفلسطينية، مؤكدا على دعم السلطة الوطنية الفلسطينية لكل الجهود الرامية لمساعدة الشعب الفلسطيني وخاصة في المجال التعليمي.

كريستر ماتسون مدير التطوير في مدرسة كونجل تحدث عن طبيعة المشروع وعن أهميته في تعزيز العلاقة مابين الشعبين السويدي والفلسطيني، بالإضافة الى نقل الخبرات، موضحا بعض التفصيلات حول المشروع الذي سوف يستمر لمدة ثلاثة سنوات ويستفيد منه عشرة طلاب سنويا.

وحضر اللقاء جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة في المحافظة وخالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير وممثل عن وزارة التربية والتعليم في المحافظة.